موعد ليلة القدر 2021 في مصر ليلة 27 رمضان

ليلة القدر

يتحرى المصريون في كافة محافظات جمهورية مصر العربية تحديد موعد ليلة القدر 2021 وهي ليلة 27 من شهر رمضان المبارك الذي شارف على الانتهاء وفقا للحسابات الفلكية حيث يحل يوم الخميس المقبل 13 مايو أول أيام عيد الفطر السعيد.

موعد ليلة القدر 2021 في مصر وليلة 27 رمضان تبدأ من بعد أذان المغرب وتستمر حتى مطلع الفجر اليوم التالي، ولكن يمكن تحريها في العشر الأواخر من شهر رمضان وهي أيام 21 ، 23 ، 25،27،29 رمضان .

علماء ومشايخ الأزهر تحدثوا في الأيام الماضية عن دعاء وفضل ليلة القدر 2021 في مصر وليلة 27 رمضان على وجه الخصوص ، حيث يلجأ المسلمين الى الصلاة وقراءة القرآن والدعاء لله عز وجل.

وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، عبر موقع دار الإفتاء، غن ليلة القدر تعني المغفرة وقبول الأعمال والعتق من النار، والعبادة فيها خيرٌ من عبادة ألف شهرٍ، وفيها تنزل الملائكة إلى الأرض يسلمون على المؤمنين الصائمين، ويستغفرون لهم.

وواصل قائلا: ولفضلها وعظمتها أخفاها الله في العشر الأواخر من رمضان؛ لِيَجِدَّ المسلم في طلبها، ويعمل من أجل الحصول على خيرها.

وأكد شيخ الأزهر أنه ليست ليلة القدر كما يتصور البعض، ولكن المقصود هو الاجتهاد في العبادة والاستزادة من عمل الخير من صلاة واستغفار وقراءة للقرآن وطلب الرحمة من الله؛ لأنه يقبل في هذه الليلة ما لا يقبله في غيرها.

وقالت دار الإفتاء في مصر، إنَّ النبي صلّ الله عليه واله وسلم، أرشدنا إلى اغتنام الوقت والانتفاع بمواسم الخير، مشيرة إلى أنَّ من أعظم هذه المواسم العشر الأواخر من رمضان، حيث تهب نفحات الرحمن بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وتسطع أنوار الإيمان في ليلة مباركة أنزل فيها القرآن، وهي ليلة القدر خير من ألف شهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد