صورة: كان: مقتل أحد الإسرائيليين الذين أصيبوا عند حاجز زعترة

حاجز زعترة العسكري - ارشيف

أعلنت قناة كان العبرية، مساء الأربعاء 5 مايو 2021 مقتل أحد الإسرائيليين الذين أصيبوا بالرصاص عند حاجز زعترة في نابلس ، قبل ثلاثة أيام.

وأعلن مستشفى بينلسون أن المصاب الذي كان بحالة ميؤوس منها خلال عملية زعترة توفي مساء اليوم متأثرا بإصابته، فيما ذكرت أن المستوطن هو "يهودا جاوتا".

WhatsApp Image 2021-05-05 at 11.42.11 PM.jpeg

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إن مصابا آخر في العلمية لا يزال بحالة خطيرة ويتلقى العلاج في قسم العناية المركزة، في حين قالت إن حالة المصاب طفيفة وغادر المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

ودعا رئيس المجلس الاستيطاني "شومرون"، يوسي داغان، تعليقا على وفاة المستوطن متأثرا بجراحه، إلى إقامة مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وتشديد الإغلاق على الفلسطينيين في الضفة المحتلة ونصب الحواجز، وذلك ردا على عملية حاجز زعترة.

ولليوم الثاني على التوالي، يفرض الجيش الإسرائيلي حصارا على بلدة "عَقربا"، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية عَقربا، غالب ميادمة، إن الجيش الإسرائيلي عزز من تواجده في محيط البلدة، وأغلق كافة مداخلها بالحواجز العسكرية، ويسمح للسكان بالتنقل عبر مدخل وحيد، بعد إخضاعهم للتفتيش والتحقيق.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "يسعى لمحاولة كسر إرادة السكان، عبر عمليات تفتيش عديدة المنازل، وإخضاع السكان للتحقيق وعزل البلدة عن محيطها". ولفت إلى أن قوات الاحتلال، اعتقلت 6 مواطنين بينهم سيدة.

يشار إلى أن 3 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق النار قبل أيام بجروح مختلفة في مستوطنة "تفواح" قرب حاجز زعترة، فيما تمكن منفذ العملية من الفرار.

ومنذ أيام، تشن قوات الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات مكثفة في الضفة الغربية بحثا عن منفذي عملية زعترة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد