محدث: الاحتلال يواصل اعتداءاته على المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس

قوات الاحتلال خلال اعتقالها أحد الشبان في حي الشيخ جراح

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على المواطنين المقدسيين المتواجدين في محيط المنازل المهددة بالاستيلاء عليها في حي الشيخ جراح ب القدس .

وأفاد شهود عيان بأن شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطنين المقدسيين الذين حضروا للاعتصام في المنازل الأربعة المهددة بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين، كما أطلقت قنابل الصوت تجاههم.

وأصيب شابان بجروح واعتقل آخران، مساء اليوم، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المقدسيين المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان المتواجدين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله. وفق وكالة وفا

وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال رشوا عددا من المعتصمين بالمياه العادمة، فيما ردد المستوطنون الهتافات العنصرية الداعية إلى الاعتداء على العرب وتفريغ حي الشيخ جراح من سكانه.

ومن جانبها، قالت القناة 20 العبرية، إن قوات الشرطة وحرس الحدود تعمل حاليا على فض تظاهرة شارك فيها مئات العرب في حي الشيخ جراح شرق القدس تخلل ذلك صدامات وإلقاء زجاجات حارقة.

وفي ذات السياق، قالت قناة كان: "حتى الآن تم اعتقال 5 متظاهرين خلال مواجهات مع الشرطة "الإسرائيلية" في الشيخ جراح".

يشار إلى أن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف قد أدلى بتصريح أمس عبر صفحة الناطق "أبو عبيدة" على التلجرام قال فيه: "يتوجه قائد هيئة الأركان في كتائب القسام أبو خالد محمد الضيف بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويؤكد بأن قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب، ويوجه قائد الأركان تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد