سبب وفاة مدحت فقوسة نجم النادي المصري الأسبق .. من هو مدحت فقوسة؟

مدحت فقوسة

أعلنت مصادر مصرية، مساء اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، وفاة مدحت فقوسة، نجم النادي المصري الأسبق، وقائد المنتخب العسكري المصري.

سبب وفاة مدحت فقوسة

وأشارت صحيفة اليوم السابع المصرية، إلى ان سبب وفاة مدحت فقوسة، الحاصل على مونديال العالم العسكري في المغرب عام 1993، نتيجة صراع مع المرض.

ونعى مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية، بخالص الحزن والأسى وفاة رمزه التاريخي الكابتن مدحت فقوسة .

48855-مدحت-فقوسة.jpg
 

وتوجه بخالص العزاء لجماهير النادي المصري ولأسرة الفقيد الراحل وكافة عشاقه ومحبيه داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من هو مدحت فقوسة؟ السيرة الذاتية

الكابتن مدحت فقوسة حققت مصر علي يديه أول بطولة كأس العالم لكرة القدم العسكرية. جده ثالث رئيس في تاريخ النادي المصري، فاز والده بكأس السلطان. ارتبط اسم الكابتن مدحت فقوسة باسم بلده بورسعيد. وناديه المصري لفترة طويلة. كما ارتبط أيضا اسمه باسم مصر. توفي في 5 مايو 2021 عن عمر 75 عام.

ويكيبيديا مدحت فقوسة

33333.JPG
مدحت السيد فقوسة من مواليد بورسعيد في أول أبريل 1946. أحب كرة القدم منذ نعومة أظافره ولعبها مع أقرانه في شوارع بورسعيد وعلى شاطئها والفضل في حبه للكرة إلى والده الذي كان يلعب كرة القدم بالنادي المصري وحصل على الكأس السلطاني موسم 33/1934. وهي من أزهى عصور النادي. حيث كان يضم نجوم المنتخب الوطني وبورسعيد أمثال علي مبروك، وعبد الرحمن فوزي، ومدحت حسن وحسن ألماظ، وعبود الجمل. والسيد فقوسة وغيرهم.

اكتشف والد مدحت موهبة ابنه مبكراً. وقدمه للكابتن المرحوم عادل الجزار الذي أعده في صفوف الناشئين حتى أصقل موهبته وانضم إلى صفوف الناشئين حتى عام 1964 عندما تولى تدريب فريق المصري المدير الفني اليوغسلافي "كوكيزا" شاهد مدحت مع فرق قطاع الناشئين ولفت نظره بمهاراته العالية وقوة تسديداته. ومهارة اللعب بالرأس. فأشركه في صفوف الفريق الأول الذي كان يلعب بالممتاز وبرز بفضل وجوده بجانب نجوم المصري أيامها محمد بدري، ومحمد شاهين اللاعبين الدوليين.

في موسم "65/66" التحق مدحت بكلية الطيران وانتقل للعب لنادي الطيران الذي كان يلعب في الدوري الممتاز أيامها واستمر به عامين. ونظرا لصعوبة الدراسة في كلية الطيران. تركها وكان قد ذاع صيته. وانتقل إلى صفوف النادي الأهلي موسم "67/68" وظل يلعب له حتى نهاية موسم "70/71" وحصل فقوسة على بكالوريوس التربية الرياضية. ثم دبلوم الدراسات العليا في كرة القدم من جامعة الزقازيق. وفي عام 1971 سافر مدحت فقوسة إلى الكويت ليلعب محترفا بنادي الشباب بالأحمدي ثم انتقل عام "72/73" ومنه إلى نادي التضامن، ثم انتقل إلي نادي أبوظبي عام ..1974 لكنه في عام 1975 قرر العودة إلى بلده. وناديه المصري وأصبح كابتن للفريق ثم قرر الاعتزال به.

اختير مدحت فقوسة عام 1993 ليكون مديرا فنيا للمنتخب العسكري لكرة القدم. ونجح في إعداد الفريق للتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم العسكرية بالمغرب. وحقق انجازًا ضخمًا بفوز المنتخب المصري بالبطولة لأول مرة عام 1993 على يد ابن بورسعيد مدحت فقوسة. الذي تم تكريمه بعد عودة الفريق بالكأس بوسام الجمهورية من الدرجة الأولى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد