من هو سعد إبراهيم المعجل؟ ويكيبيديا سعد المعجل السيرة الذاتية

سعد المعجل

تصدر هاشتاغ اسم "سعد المعجل، التريند في السعودية، اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، وسط تفاعل كبير بين اوساط السعوديين على هذا الاسم، فمن هو سعد إبراهيم المعجل؟

من هو سعد إبراهيم المعجل؟ السيرة الذاتية

يعتبر سعد المعجل رئيس مجلس إدارة "شركة اليمامة للصناعات الحديدية " في المملكة العربية السعودية.

كما يعتبر المعجل رئيس مجلس إدارة "شركة المعجل للتجارة والمقاولات"، و"شركة اليمامة لتسليح الحديد"، وعضو مجلس إدارة "الشركة العربية للأنابيب " لغاية 22 مايو (أيار) 2021.

وشغل المعجل منصب العضو المنتدب لـ"مجموعة محمد المعجل"، ورئيس مجلس إدارة كل من "الشركة العربية للأنابيب"، و"شركة الخزف السعودي"، و"شركة اليمامة لحديد التسليح "، و"شركة اليمامة للرخام والجرانيت"، ونائب رئيس مجلس إدارة "غرفة الرياض"، وكان عضواً في مجلس إدارة كل من "شركة اسمنت المنطقة الشرقية"، و"شركة الخزف السعودي"، "شركة التصنيع وخدمات الطاقة"، و"الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم".

تقلد سعد المعجل منصب رئيس مجلس أمناء "مندى الرياض الاقتصادي "، ورئيس المجلس التنسيقي في "مجلس الغرف السعودية".

وحول شاهدات سعد المعجل العلمية، فهو حاصل على ماجستير في الهندسة الكيميائية عام 1975 من "جامعة كاليفورنيا بيركلي" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام 1973 من "جامعة أوريغون" في الولايات المتحدة الاميركية.

ويكيبيديا إبراهيم سعد المعجل

إبراهيم سعد المعجل هو الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي منذ أبريل (نيسان) 2018، بالمملكة العربية السعودية.

حصل الدكتور إبراهيم المعجل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة فاندربيلت، كما حصل على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية والدكتوراه في هندسة وعلوم الإدارة من جامعة ستانفورد.

عمل إبراهيم سعد المعجل سابقًا في شركة أرامكو السعودية في عده إدارات بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي واستثمارات مشاريع الطاقة وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة وصاية للاستثمار التابعة لشركة أرامكو السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد