موعد صلاة عيد الفطر 2021 في تونس

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في تونس

شارف شهر رمضان المبارك 2021 على الانتهاء، حيث بقيت أيام معدودة جدا، ويحل علينا عيد الفطر السعيد في تونس والبلاد العربية والإسلامية، الذي يتبادل فيه المسلمين التهاني بثواب صيامهم وصبرهم.

ويبحث السكان عن موعد صلاة عيد الفطر 2021 في تونس، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لإقامتها حيث يحرص كثيرون على أداء صلاة العيد لما فيها من تقرب وثواب عند الله عز وجل.

وقت صلاة عيد الفطر 2021 يمتد حتى موعد اذان الظهر ويجوز شرعا ان تصليها وحدة أو مع عائلتك إن تعذر عليك صلاتها المسجد، حيث أنه وبحسب توقيت المحلي فإن صلاة عيد الفطر 2021 في تونس ستكون في تمام الساعة 05:33 دقيقة صباحا.

بالنسبة الى موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر.

أول أيام عيد الفطر 2021 في تونس

ووفقا للحسابات الفلكية في أغلب الدول العربية فإن أول أيام عيد الفطر 2021 في تونس سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري.

وتبدأ فرحة عيد الفطر 2021 في تونس، قبل أيام من موعد مجيئه، حيث تمتد فيه الأيادي بالدعاء ‏ويقوم الناس بصلوات التهجد حتى مطلع الفجر، كما يكثر الناس فيها من الأعطية والصدقات ‏وفعل الخير فضلا عن التبرك بها وإقامة أفراح الختان وكتابة عقود القران بالإضافة إلى التجول بين المحلات لشراء ملابس العيد للأطفال، فعيد الفطر في تونس يعود بالمقام الاول للأطفال .

وللعام الثاني على التوالي يأتي عيد الفطر 2021 على تونس وسط أجواء غير طبيعية بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا على المواطنين في البلاد ، الامر الذي أثر كثيرا على استعدادات المواطنين لاستقبال العيد السعيد.

وبحسب معلومات نشرتها وسائل اعلام تونسية فإن الحكومة في تونس بصدد اتخاذ قرارات وتعليمات جديدة تتعلق بإجازة عيد الفطر 2021 وكذلك حركة التجارية والاقتصاد في البلاد ، والتي تشهد حالة ركود غير طبيعية نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وكانت الحكومة التونسية قد قررت العام الماضي عشية عيد الفطر بإعادة فتح المحال التجارية وبعض المنشآت الاقتصادية وفق ضوابط وشروط معينة تخوفا من تفشي فيروس كورونا ، في وقت كانت فيه البلاد تستعد لاستقبال الموجة الثانية من الجائحة.

وعبر عدد كبير من المواطنين في تونس عن أملهم ان تنتهي جائحة كورونا في أقرب فرصة ووقت ، حيث يتمكنوا من إعادة الحياة الى طبيعتها كما كانت في السابق دون أي ضوابط او إجراءات تحد من حركة التنقل والسفر.

وتشهد محافظات تونس خلال عيد الفطر 2021 حركة نشطة سواء من الجانب السياحي او حتى الاجتماعي المحلي ، حيث تمتلئ المقاهي والنوادي وكذلك بعض الفنادق بالرواد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد