شركة اسرائيلية تشارك بمشروع ضخم في دبي

التعاون الاناراتي الاسرائيلي

يبدو ان العمل المشترك ما بين الامارات واسرائيل بعد توقيع اتفاقية أبراهام العام الماضي تمضي بشكل كبير من حيث الاستثمارات المتبادلة ما بين البلدين حيث اعلنت شركة اسرائيلية عن توقيع عقد استثمار ضخم داخل الامارات.

وافاد موقع "والا" العبري، ان مجموعة الاستشارات الدولية الاسرائيلية Tefen اعلنت عن مشاركتها في مشروع ضخم في دبي بالتعاون مع وزارة المواصلات هناك وتم استثمار 200 مليون دولار فيه ومن المتوقع ان يشمل اقامة منطقة صناعية ذكية على مساحة 1,200 دونم، تضم حاضنة تكنلوجية للشركات الناشئة في مجال الكيمياء والمعادن، ومصانع من اكثر المصانع تطورا في العالم والتي سيتم تشغيلها من قبل الروبوتات دون اي اتصال بشري تقريبا.

ومن المتوقع ان يبدأ المشروع في شهر أب/اغسطس القادم بالتعاون مع وزارة المواصلات في دبي في اطاره ستشغل Tefen مهمة ادارة المشروع ، كجزء من التعاقد Tefen ستساهم بادخال تقنيات بناء متطورة، النجاعة والتوفير على طول سلسلة النشاط، استشارة باقامة الشوارع والبنى التحتية، تحسين حلول امكانية الوصول للفئات السكانية المنعزلة جغرافيا، وتطوير انظمة قيادة وتحكم بادارة المشروع.

ومشروع اخر يلوح بالافق للشركة هو اقامة مطار جديد في دبي حيث تقدمت Tefen للمناقصة المرتبطة به. الشركة الاسرائيلية اعلنت قبل اربعة اشهر عن اقامة شركة تابعة لها في دبي بعد استثمار ملايين الدولارات. هذه الايام الشركة في عمليات متقدمة لانشاء فروع لها في دول مجاورة بهدف ترسيخ مكانتها العالمية. وتعتبر Tefen شركة استشارات اسرائيلية رائدة مع تجربة دولية وخبرة بمجال الابتكار ولديها فروع بعدد من دول العالم.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد