مقدار زكاة الفطر 2021 في كندا

عيد الفطر السعيد

يتساءل المسلمون في كندا في هذه الأيام عن كم مقدار زكاة الفطر 2021 في كندا، حيث تعتبر الزكاة التي يخرجها المسلمين في شهر رمضان وقبل صلاة عيد الفطر هي من أهم الشعائر التي يحرصون على تأديتها كل رمضان امثالا لما أمر به الله ورسولنا محمد صلي الله عليه وسلم.

مقدار زكاة الفطر 2021 في كندا مثله مثل مقدارها في أي دولة حول العالم، وهو ما اتفق عليه علماء المسلمين وما يساوي صاع من القمح أو الشعير أو الأرز أو الدقيق، حيث ان الصاع يوازي 2.176 كيلو غرام، ما يعادل 10 دولات كندية عن كل فرد.

وتعتبر زكاة الفطر فرض عين على كل مسلم، حيث اتفق العلماء ان الحكمة من فرضها هي تطهير الصائمين من اللغو والرفث الذي وقع منهم في شهر رمضان وكذلك المساعدة في اطعام المساكين وإدخال السعادة والفرحة عليهم قبل حلول عيد الفطر 2021.

موعد عيد الفطر 2021

ويأتي عيد الفطر 2021 نهاية شهر رمضان والذي يترقبه المسلمين في كندا وباقي دول العالم في الأول من شوال، حيث يحتفل المسلمين بعيد الفطر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتمنح الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة في كندا إجازة رسمية للموظفين المسلمين لديها بمناسبة عيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام خاصة في المدن والمقاطعات التي تحتوي على جاليات مسلمة كبيرة.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2021 في كندا عن باق الدول العربية أو حتى الاسلامية ، إذ يتلزم المسلمين فيها بكافة التعليمات والأوامر الصادرة عن الجهات الحكومية في الدول ، حيث تقتصر احتفالات العيد على الزيارات العائلية وخروج الاصدقاء مع بعضهم لقضاء وقت جميل ، وسط سماع تكبيرات العيد التي تضفي صبغة جيدة وشعورا مميزا لدى المسلمين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد