متى موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في بريطانيا - توقيت صلاة عيد الفطر في لندن

متى موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في بريطانيا

حددت مراكز فلكية، اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في بريطانيا المملكة المتحدة، مع اقتراب انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان 2021 في كافة دول الاتحاد الأوربي وحلول عيد الفطر.

وأكدت المراكز أنه سيتم تحري هلال شهر شوال اعتبار من مساء يوم الاربعاء المقبل 12 مايو 2021، في مختلف الدول العربية والاسلامية وكافة دول العالم، وذلك يكون شهر رمضان الكريم هذا العام ثلاثين يوما.

وأشارت الى أن أول أيام عيد الفطر 2021 في بريطانيا، يوم 13 مايو 2021، " الثالث عشر من شهر أيار الجاري"، في غالبية دول الاتحاد الأوربي وفق الاحصائيات الفلكية المعمول بها من قبل الجهات المختصة في ذلك.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في بريطانيا

وأفاد المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء في بريطانيا، بأن توقيت صلاة عيد الفطر 2021، في تمام الساعة 5:31، الخامسة والنصف بتوقيت العاصمة لندن و انجلترا وبيرمينغهام وغلاسكو وليفربول وليدز وشفيلد وباقي المدن البريطانية.

ولفت المجلس في بيان رصدته سوا، الى ان وقت صلاة العيد يمتد حتى صلاة الظهر، مشيرة الى انه يجوز سرعا صلاتها في البيت في ظل إغلاق المساجد نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد في كافة الدول العالم.

واوضحت أن موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر.

مقدار زكاة الفطر في بريطانيا 2021

وذكرت وسائل إعلام دنية أن مقدار زكاة الفطر في بريطانيا 2021 تبلغ 5 جنيهات استرليني للفرد الواحد، مؤكدة على مواصلة جميع زكاة عيد الفطر من الجاليات الاسلامية لتوصيلها الى الفقراء والمساكين في كافة مدن البريطانية قبل عيد الفطر.

وطالبت جميع الجاليات الاسلامية في بريطانيا إعطاء وإيداع زكاة الفطر 2021 في المساجد نقدا حتى يتم توزيعها من في نهاية العشر الاواخر من شهر رمضان الى جميع الجاليات الاسلامية بالإضافة الى توزيعها قبل العيد بيومين.

وكانت السلطات البريطانية قد رفعت بعض قيود التي فرضتها بعد اكتشاف انتشار سلالات فيروس كورونا المستجد، حيث سمحت السلطات ب فتح المساجد والاماكن الدينية خلال العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، وذلك بعد انخفاض اعداد الاصابات خلال الايام الماضية..

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد