كورونا تقتحم اجتماع مجموعة السبع في لندن

إصابتان بكورونا تقتحمان اجتماع مجموعة السبع..

كشفت وسائل اعلامية دولية، اليوم الأربعاء، 5مايو/ايار، عن ظهور إصابتين بفيروس كورونا في صفوف أعضاء الوفد الهندي المشارك باجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع في لندن.

وأكدت الحكومة البريطانية أن جميع أفراد الوفد الهندي المشارك في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في لندن، عزلوا انفسهم بعد أن كشفت الفحوصات إصابة اثنين منهم بكوفيد-19.

فيما خضع الوفد الهندي المشارك في الاجتماعات، التي تستضيفها المملكة المتحدة هذا الأسبوع، إلى عزل ذاتي فور ظهور النتيجتين الإيجابيتين، حيث تمت دعوة الهند لحضور اول اجتماع شخصي ومباشر لوزراء المجموعة، رغم أنها ليست عضوا في مجموعة السبع.

والتقت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، بوزير الشؤون الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار، يوم امس الثلاثاء، حيث وقعا اتفاقية هجرة جديدة بين بريطانيا والهند، ووصف الاجتماع بأنه محادثات آمنة قبل قمة مجموعة السبع الكاملة في يونيو في كورنوال.

ونقلا عن صحيفة سكاي نيوز فإن اختبار جايشانكار بشأن فيروس كورونا جاء سلبيا، وبالتالي فإن باتيل لن تقوم بعزل نفسها.

وقال جايشانكار عبر حسابه بموقع تويتر صباح اليوم الأربعاء: "علمنا أمس بمخالطة حالات يُشتبه بإصابتها بـكوفيد-19 وكإجراء احترازي ومراعاة للآخرين قررت المشاركة عن بعد وسيكون هذا هو الحال مع اجتماعات مجموعة السبع اليوم كذلك".

علما بان الدكتور جيشانكار التقى في وقت سابق بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين.

وقال وزير اللقاحات البريطاني، صباح اليوم : "إنه ليس على علم بتقارير عن قيام مندوبين من مجموعة السبع بالعزل الذاتي خوفا من فيروس كورونا".

ويشار إلى أن سلالة هندية جديدة من فيروس كورونا انتشرت مؤخرا وباتت تثير قلقا عالميا بالنظر إلى تأثيرها على عدد الإصابات في هذا البلد الذي يضم 1.3 مليار نسمة.

وكشفت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، أن العدد اليومي للوفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفع ليسجل رقما قياسيا بلغ (3780 )وفاة، ومع تسجيل هذا العدد من الوفيات خلال يوم واحد فقط، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات من جراء الوباء إلى 226,188 حالة وفاة.

والجدير ذكره ان هذا الارتفاع القياسي بوفيات كورونا في الهند، يأتي بعد يوم من تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حاجز 20 مليونا لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم من الإصابات بعد الولايات المتحدة.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد