حماس:مستعدون لاجراء الانتخابات في كافة جامعات قطاع غزة

غزة /سوا/ قالت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) إنه لا مانع لدى الحركة من اجراء انتخابات للطلبة الجامعات في قطاع غزة، مؤكدة على أنها مستعدة لاجراء انتخابات بكافة المؤسسات التعلمية سوى بالضفة الغربية وقطاع غزة.

و طالبت حماس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة غزة اليوم الخميس، كافة إدارت جامعات الضفة الغربية بالضغط على السلطة الفلسطينية من أجل وقف حملة الاعتقالات التي تنفذها الاجهزة الامينة بحق كوادرها الطلابية الممثلة بالكتلة الاسلامية.

وحملت حماس،السلطة الفلسطينية المسؤولية المباشرة عن حملة الاعتقالات ضد طلبة جامعات الضفة والحركة، داعية إلى وقف حملة الاعتقالات في صفوف الطلبة والإفراج عنهم فوراً.

كما حملت رئيس الوزراء الحمدالله باعتباره وزيراً لداخلية في الحكومة الفلسطينية بتحمل المسئولية الكاملة عن حملة الاعتقالات بالضفة  مطالبت بضرورة تدخل الحمدالله من أجل وقف حمالات الاعتقال .

وأشارت حماس إلى إن موقف فتح من نتائج الانتخابات الجامعية وحملة اعتقالاتها ضد طلبة الكتلة الإسلامية بعد فوزهم في الانتخابات يعكس عدم مصداقيتها تجاه الانتخابات العامة كما يكشف ذلك حقيقة موقف قيادة فتح التي تتنكر لنتائج أي انتخابات لا تفوز فيها مثلما جرى قبل ذلك تجاه الانتخابات التشريعية عام 2006.

ودعت حماس ادارات الجامعات في الضفة وخاصة جامعة بير زيت إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من جريمة استهداف الطلبة بالاستدعاءات والمطاردات والاعتقالات المستمرة.

كما دعت إلى وقف مجمل حملات الاعتقال السياسي ضد كوادر ونشطاء حركة حماس في الضفة المحتلة وإنهاء سياسة التعذيب التي يتعرضون لها في سجون السلطة، مؤكدة ان تنكر فتح لنتائج انتخابات جامعة بير زيت يعكس سياسة التفرد والرغبة في الاستحواذ والاحتكار السياسي،.

وأكدت حماس،أن نتائج انتخابات جامعة بير زيت أثبتت أن كل محاولات الاقصاء والملاحقة والاستئصال باءت بالفشل ولم تزد حركة حماس إلا قوة وصلابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد