موعد إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين

عيد الفطر السعيد

يترقب الشعب البحريني معرفة موعد إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين، وذلك مع اقتراب شهر رمضان من الانتهاء، حيث ينتظر الموظفين وكافة القطاعات معرفة موعد إجازة العيد.

ولم تعلن دولة البحرين حتى كتابة هذا النص عن موعد اجازة عيد الفطر 2021، الا ان مصادر إعلامية في المنامة قالت إن إجازة عيد الفطر ستبدأ من تاريخ 12 مايو وتستمر حتى تاريخ 15 مايو الجاري.

وتنتظر كافة القطاعات تحديد تاريخ رسمي من قبل الحكومة لموعد اجازة عيد الفطر 2021 في البحرين، وذلك بهدف ترتيب أوضاعهم الحياتية وإنجاز اعملهم قبل الدخول في الاجازة.

وبحسب وسائل اعلام بحرينية فإن الدولة تعتمد في تحديد إجازة عيد الفطر 2021 على ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال والاعلان رسميا عن نهاية شهر رمضان المبارك.

وسوف تُعطل الوزارات، والهيئات، والمؤسسات العامة في إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين وأيضاً في اليومين التاليين له، حيث أنه إذا صادف أحد أيام عيد الفطر يوم عُطلة رسمية، فسوف يُعوض عنه بتمديد العطلة يوماً آخر.

ووفقا للحسابات الفلكية فإن عيد الفطر 2021 سيصادف يوم الخميس 13 مايو ، ويكون ثاني يوم وثالث يوم (الجمعة والسبت) عطلة أسبوعية ، لذلك من المتوقع تمديد إجازة عيد الفطر ليوم الاثنين الموافق 16 مايو الجاري.

وتمر دولة البحرين كما سائر البلاد العربية بظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا المتفشية في كافة دول العالم، حيث من المتوقع ان تلقي بظلالها على إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين.

ومن المتوقع ان تعلن الحكومة في البحرين عن إجراءات وتعليمات خاصة متعلقة بإجازة عيد الفطر 2021 في البلاد، وذلك وفقا لما سيصدر عن الجهات الصحية البحرينية.

وعشية انتهاء شهر رمضان وقرب إجازة عيد الفطر 2021 في البحرين التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عبر تقنية الاتصال المرئي في قصر الصافرية هذا اليوم بمحافظي المحافظات، الشيخ خليفة بن على ال خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، وسلمان عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق وسعادة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ، وعلي عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية وعدد من أهالي المحافظات وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك والعشر الاواخر منه في إطار اللقاءات التي يحرص جلالته على عقدها مع رجالات البحرين الكرام في هذا الشهر الفضيل.

وتمنى ملك البحرين خلال ترأسه الاجتماع قبيل إجازة عيد الفطر 2021 ان تنتهي جائحة كورونا في القريب العاجل ، وتعود الحياة الى طبيعتها بشكل كامل دون فرض أي إجراءات وقائية أو احترازية.

ويستغل عدد كبير من مواطني دولة البحرين إجازة عيد الفطر 2021 في السفر خارج البلاد، حيث تكون أغلب وجهتهم الى دولة السعودية أو الامارات بهدف قضاء وقتا جميلا مع الأصدقاء والاقارب في بلاد الخليج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد