موعد عيد الفطر 2021 في جزر القمر وصلاة العيد 1442

عيد الفطر 2021 في جزر القمر - تعبيرية

موعد عيد الفطر 2021 في جزر القمر، إذ بدأ العد التنازلي لكي يهل عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به جميع المسلمين في العالم بعد انتهاء شهر رمضان المبارك الذي يُعرف بطاعاته وفضله المُختلف عن سائر الأشهر الهجرية لما فيه من طاعاتٍ وعبادات تثمر الأجر والثواب للمسلمين وتقربهم من الله تعالى.

ووفقاً إلى أنه لا تفصلنا سوى أيامٍ قليلة لقدوم عيد الفطر المبارك، فإن المسلمون في دولة جزر القمر الافريقية يكثرون من البحث والتقصي حول موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في جزر القمر، اذ يحتفلون به بطرق غير مألوفة عن سائر العالم، وتتخلل أيام العيد في بلادهم طقوساً ومراسم مختلفةً بعض الشيء.

موعد عيد الفطر 2021 في جزر القمر

وبناءً على المصادر الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2021 في جزر القمر سيبدأ مع شروق شمس صباح اليوم الخميس الموافق 13 مايو 2021، اذ يكون يوم الجمعة الموافق 12 مايو المُتمم لشهر رمضان 1442، ليكون صباح اليوم التالي هو 01 شوال 1442هـ.

وتستمر التهاني والتبريكات للمسلمين فيما بينهم بحلول عيد الفطر المبارك، لمدة ثلاث أيامٍ متتابعة أي من الخميس وحتى صباح الأحد الموافق 16 مايو 2021، وكان صحابة رسول الله "صلَّى الله عليه وسلَّم" يُهنئ بعضهم بعضًا في العيد، قائلين: "تَقَبَّلَ اللَّهُ مِنَّا وَمِنْك".

واعتاد المسلمون في جزر القمر منذ زمن على إقامة حلبات المصارعة الحرة طيلة أيام عيد الفطر الثلاث، اذ تعد هذه من أبرز وأغرب العادات والطقوس التي يتعبونها في بلادهم، اذ يقوموا بجمع مصارعين مرشحين من مناطق متعددة؛ للتنافس على كأس بطل المصارعة على نطاق الجزر الثلاث وهي أنجوان، وموهيلي وجزيرة القمر الكبرى.

موعد صلاة عيد الفطر 1442 في جزر القمر

كما أن جزر القمر كغيرها من الدول تقوم بتأدية صلاة العيد في المساجد، لكي تعلو صوت التكبيرات في المدينة مُعلنةً قدوم هذا العيد السعيد والمبارك، بصوت تكبيرات المسلمين الذين يؤدون الصلاة، حيث تشهد جزر القمر صلاة العيد عقب شروق شمس الخميس وارتفاعها قيد رمح في تمام الساعة (6:36 ص).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد