بالفيديو والصور: إسرائيل تكشف عن طائرة انتحارية خفيفة مخصصة للاغتيالات

طائرة " روتيم " الإنتحارية

كشفت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI عن طائرة "روتيم" الانتحارية التي تستطيع التحليق فوق الأهداف والانقضاض عليها بواسطة المتفجرات، والتي يسعى الجيش الإسرائيلي لتطويرها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت " أن النسخة الجديدة من "روتيم"  يتم إطلاقها بشكل فردي دون الحاجة لبندقية إطلاق ، وتُحمل مع جندي مقاتل واحد ويتم التحكم بها عن طريق أجهزة موبايل " أندرويد أو أيفون " ، وقادرة على ضرب الأهداف المتحركة والثابتة معاً وخصوصاً عمليات الإغتيال.

وكشفت  الصحيفة أن وزن الطائرة الجديدة يبلغ 6.5 كجم وتعمل في الجو لفترة طويلة وتسير بسرعة 100 كم في الساعة ، وتعمل على البطاريات وتعتبر هادئة الصوت مقارنة بمثيلاتها السابقة.

وأوضحت الشركة المُصنعة للطائرة أن عمل الطائرة يكون عن طريق إطلاقها عبر بندقية للدفع وتعمل مع القوات البرية في ساحة الحرب، من خلال إستهداف الأفراد والعربات المتنقلة ،  وأيضاً تعمل مع القوات الجوية. 

وتابعت أن شكل جناح الطائرة يجعلها قادرة على الاصطدام بالهدف وتفجيره ، بل وتستطيع الدخول من النوافذ والأبواب للانقضاض على الهدف ، وتحمل أجهزة استشعار تمكنها من تنفيذ العمليات خلال النهار والليل وتحمل كاميرات تصوير استطلاعية ، وتعتبر صغيرة الحجم مما يجعلها قابلة للطي، وتوضع في حقبة تحمل على الظهر.

 

ryEL1CAD00_0_0_640_360_0_x-large.jpg
rko0CpRDu_0_0_640_360_0_x-large.jpg
H1gHlCAPO_0_0_640_360_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد