إيطاليا: أول أيام عيد الفطر 2021 - توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في روما

إيطاليا - توضيحية

حدد اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في إيطاليا، اليوم الثلاثاء 22 رمضان 2021، أول أيام عيد الفطر 2021 في إيطاليا، بعد تساءل كبير من قبل الجاليات الاسلامية الايطالية بعد تحديد معظم الدول الاسلامية عيد الفطر 2021.

وقالت الاتحاد في بيان تلقت وكالة سوا نسخه عنه، إن يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو الجاري "13 أيار 2021"، أول أيام عيد الفطر المبارك في إيطاليا، بذلك يكون رمضان 30 يوما وفق المواقع الفلكية.

واستقبل الجاليات الاسلامية في إيطاليا شهر رمضان 2021، في ظل ظروف استثنائية للعام الثاني على التوالي، نتيجة انتشا فيروس كورونا المستجد الذي أودي بحياة الملايين الاشخاص حول العالم الامر الذي ادي لفرض إغلاقات مستمر من قبل السلطات الإيطالية.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في إيطاليا

واكدت وسائل إعلام دنية أن موعد صلاة عيد الفطر 2021 في ايطاليا في تمام الساعة السادسة والثاني عشر دقيقة ( 06:12 ) بتوقيت العاصمة روما وميلانو ونابولي وتورينو وباليرمو وباقي الدول الإيطالية.

كما وأوضحت أن موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح،أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر".

مقدار زكاة الفطر في إيطاليا 2021

وكان اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية قد قدر زكاة الفطر في إيطاليا 2021 تبلغ 6 يورو للفرد الواحد، لجميع الجاليات الاسلامية المتواجد من مختلف الدول العربية والاسلامية مطالة الجميع بإخراجها قبل فجر صلاة العيد لتوزيعها على كافة الفقراء والمساكين.

وكانت السلطات الإيطالية قد أصدرت قرارا بحذ ر دخول ثلاثة دول نتيجة تفشي السلالة الهندية، حيث مددت حظر التجول لمدة تزيد عن ثلاثة اسابيع نتيجة الاعياد المسحية والاسلامية الذي ستشهدها خلال الاسابيع المقبلة لتفادي ارتفاع اعداد الاصابات والخسائر الفادحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد