متى أول أيام عيد الفطر 2021 في ألمانيا - موعد صلاة عيد الفطر في برلين

متى أول أيام عيد الفطر 2021 في ألمانيا

حددت مراصد فلكية، اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021، موعد أول أيام عيد الفطر 2021، لجميع الجاليات الاسلامية المقيمة في ألمانيا مع اقتراب انتهاء العشر الاواخر منش شهر رمضان المبارك في كافة دول الاتحاد الأوربي والاسلامية.

وأكدت المراصد في بيان رصدته سوا، أن يوم الاربعاء 12 مايو الشهر الجاري أخر يوم في شهر رمضان المبارك، وعليه يكون أول ايام عيد الفطر 2021 في ألمانيا 13 الثالث عشر من شهر مايو الجاري، حيث يكون رمضان قد أكتمل ثلاثين يوما.

حدد مقدار زكاة الفطر 2021 في ألمانيا

وكان المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا قد حدد مقدار زكاة الفطر 2021 حيث تبلغ 10 يورو للفرد الواحد لجميع الجاليات الاسلامية، مطالبا التواصل مع كافة الجهات المعلن عنها لتوزيع الزكاة على كافة المحتاجين من اللاجئين في ألمانيا لتلبية احتياجاتهم.

إقرء/ي أيضا..مقدار زكاة الفطر 2021 في ألمانيا

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في برلين

وحدد ت موقع مواقيت الصلاة التابعة للمجلس الاسلامي في ألمانيا موعد صلاة عيد الفطر 2021 في برلين، بعد الاعلان رسميا عن أول ايام عيد الفطر لكافة المسلمين المقيمين في دولة ألمانيا.

وأكدت موقع المواقيت أن صلاة عيد الفطر 2021 ألمانيا، في تمام الساعة 05:33، بتوقيت العاصمة برلين ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر، مشيرة الى انه يجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

وأوضحت ان بالنسبة الى موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر.

ويعيش في ألمانيا أكثر من 5 ملايين مسلم منذ سنوات طويلة، حيث من المتوقع أن عددهم قد زاد خلال السنوات الاخيرة مع الهجر السوريين بشكل كبير اليها بالإضافة الى اللجوء السياسي من معظم الدول العربية بسبب كثر الحروب فيها.

من المتوقع أن تسمح السلطات الالمانية لإقامة صلاة عيد الفطر 2021 لجميع الجاليات الاسلامية ضمن إجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المنتشر بشكل كبير في المانيا ولحمايتهم من السلالات الهندية التي انتشرت ففي معظم الدول العربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد