ترأس اجتماعها

بالصور: ماذا طلب الرئيس عباس من الحكومة لأجل المواطن الفلسطيني؟

الرئيس عباس يترأس اجتماع الحكومة الفلسطينية

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اجتماع الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021 في مقر مجلس الوزراء في رام الله .

وظهر الرئيس عباس إلى جانب رئيس الوزراء محمد اشتية ، في اجتماع الوزراء وأعضاء الحكومة الفلسطينية.

وفي تفاصيل ترأس الرئيس عباس لاجتماع الحكومة الفلسطينية، فقد قال إن " القدس والدفاع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية هي العنوان الأبرز للمشروع الوطني الفلسطيني".

وأشاد الرئيس عباس "بصمود أبناء شعبنا الفلسطيني المقدسي في الشيخ جراح وحي سلوان وغيرها من مناطق القدس الصامدة بوجه الاحتلال الذي يحاول الاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية وتهجير المقدسيين لصالح مشاريع التهويد التي لم ولن تغير الطابع الفلسطيني للمدينة المقدسة".

وتابع الرئيس عباس: "أن هذا الصمود الفلسطيني يستوجب على الحكومة تنفيذ المزيد من المشاريع التي تدعم صمود المواطن الفلسطيني، وخاصة في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولتنا الفلسطينية الأبدية".

وقال الرئيس عباس: "أمام هذا الصمود الفلسطيني، لن نتراجع ولن نقبل بإجراء انتخابات فلسطينية دون مشاركة القدس ترشيحاً ودعاية وانتخابا داخل القدس، لأنها العنوان السياسي لقضيتنا الوطنية، فالقدس تعني فلسطين، وبدونها لن يكون هناك فلسطين".

وأشاد الرئيس عباس، بجهود الحكومة الرامية لدعم صمود أبناء شعبنا في أماكن تواجده كافة، مؤكداَ أن الصحة والتعليم هما الأساس لبناء بلد قادر على التطور والتنمية، لذلك يجب إيلاءهما عناية خاصة وتنفيذ مشاريع تصب في مصلحة رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن سواء في مجال الصحة او التعليم.

وقال الرئيس عباس، ان الصحة والتعليم الجيدين يقودان إلى اقتصاد فلسطيني قوي قادر على المنافسة، لذلك نريد ان نرى المنتجات الفلسطينية تصدر لكل دول العالم، كالخلايا الشمسية والاسمنت والتكنولوجيا، والشعب الفلسطيني لديه القدرات الكبيرة والهامة التي تستطيع النهوض بهذا البلد لنكون جاهزين للدولة الفلسطينية القوية والمستقلة بعاصمتها القدس الشرقية درة التاج الفلسطيني.

وحول ما طلبه الرئيس عباس من الحكومة الفلسطينية، فإنه طالب بضرورة أن تفرد الحكومة مساحات خضراء في مختلف المدن الفلسطينية كحدائق ومتنزهات عامة تنفس عن المواطن الفلسطيني.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام من قرار الرئيس عباس تأجيل موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية لضمان مشاركة أهالي القدس فيها.

وأنذاك، أكد الرئيس عباس على المضي قدمًا، نحو "تشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالقرارات الدولية".

040521_TH_1_00 (1).jpg
040521_TH_1_00 (3).jpg
 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد