العالول: ليس من بوصلة لدى شبابنا غير القدس

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

قال محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، إنه "ليس من بوصلة لدى شبابنا غير القدس ، وإن على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية أن تقوم بمسؤولياتها في وجه ما تحاول أن تفرضه سياسة دولة الاحتلال العنصرية والخارجة على القانون الدولي وقيم المجتمعات الحية". 

يأتي ذلك بعد تواصل جرائم هذا الاحتلال واستهدافه لكل الوجود الفلسطيني  في القدس، والتي كان آخرها الجريمة المستمرة والتي تحدث بحي الشيخ جراح، جاء ذلك خلال اجتماعه صباح اليوم  مع القنصل الفرنسي العام بالقدس رينيه تروكاز.

وأكد العالول على ضرورة أن يبدي المجتمع الدولي مسؤولياته حتى لا يبقى متهما بالتقصير والعجز امام اجيال من شعب قدم وبقي وسيبقى رافضا للاحتلال ولن يرضخ يوما لسياسات التعايش مع الاستيطان أو الإحتلال بكل أشكاله وصوره.

ووصف في سياق متصل منع الاحتلال للمقدسيين بالمشاركة في الإنتخابات التشريعية التي كانت مقررة، بأن هذا محاولة جديدة من هذا الإحتلال لنزع القدس السكان والجغرافيا من وجدان الكل الفلسطيني وهذا ما لن يحدث.

من جانبه عبر القنصل عن قلق بلاده من الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس وتاكيده على دعم بلاده لكل الجهود المتعلقة، بضرورة استئناف عملية سياسية ذات مصداقية وتندرج ضمن إطار القانون الدولي و تركز على حل الدولتين، ومن اجل ذلك تبذل فرنسا كل جهد ممكن مع شركاء لها في المنطقة للدفع بهذا الإتجاه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد