آبل تجد حلا للتعرف على الوجه بالكمامة لمستخدمي آيفون

كيف يفتح الايفون بالتعرف على الوجه بالكمامة

أعاقت الكمامة مستخدمي جهاز آيفون الذين استعانوا بتقنيّة "التعرف على الوجه" في فتح قفل الجهاز، وصعوبة التعرف على ملامح الوجه عند ارتداء الكمامة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما فرض على شركة "آبل" إيجاد حل لهذه الإشكالية.

أضافت شركة آبل في إصدارها الأخير (آي أو إس 14.5)، تحديثاً جديداً لتعارف على الوجه بالكمامة، لكنّه لا يحل المشكلة لكل مستخدمي تقنية التعرف على الوجه، لأنه اقتصر على الذين يملكون ساعة آبل الذكية فيمكن للمستخدم فتح قفل الشاشة بسهولة حتى أثناء ارتداء الكمامة.

وتقول آبل ان تفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات في هاتف آيفون، والضغط على خيار "معرف الوجه ورمز المرور" (Face ID and Passcode)، ثم إدخال كلمة المرور الحالية.

وبعد الدخول سيجد المستخدمين خيار "فتح باستخدام ساعة آبل" (Unlock with Apple Watch)، على المستحدمين تبديل الزر الذي بجوار خيار ساعة "آبل" (Apple Watch) إلى وضع التشغيل.

الخطوة الأخيرة هي في النافذة المنبثقة التي تظهر للمستخدمين، يجب الضغط على خيار "تشغيل" (Turn on) لتفعيل الميزة.

وتوضح الشركة ان المطلوب من جهاز "آيفون" وساعة "آبل الذكية" عدة خطوات وهي :

- مطلوب من المستخدمين تحديث نظام التشغيل في هاتف آيفون إلى الإصدار (iOS 14.5).

- يجب تأمين ساعة "آبل الذكية" بواسطة رمز مرور، ثم يجب تشغيل وظيفة "الكشف عن المعصم" (Wrist Detection) في ساعة آبل الذكية، ثم يجب إقران ساعة آبل الذكية بهاتف آيفون، وأن يتم تشغيل اتصال (Wi-Fi) و"البلوتوث" في كلا الجهازين.

- يجب أن تكون الساعة على معصم المستخدم وغير مقفلة، وأن تكون ساعة "آبل" تعمل بإصدار نظام التشغيل (Watch OS 7) على الأقل أو أي إصدار أحدث.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد