أمريكا تكشف عن نظام دفاعي جديد يُسقط 66 طائرة في آن واحد!

تقنية ليونيداس الجديدة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن قرب إطلاقها لنظام دفاعي جديد قادر على اسقاط 66 طائرة مسيرة في آن واحد، في ظل تطوير قدراتها العسكرية لمواجهة خصومها.

وينشئُ النظام الجديد "ليونيداس" مجالاً قوياً لحماية الأجواء من أي مخاطر قد تسببها الطائرات المسيرة، إذ لا يمكن لأي جهاز إلكتروني المرور خلاله من دون أن يصاب بأذى.

ويثير نظام ليونيداس التكنولوجي الإعجاب لاستخدامه طاقة الميكروويف الصلبة عالية الطاقة لتعطيل الإلكترونيات، وإطلاق حزم من النبضات الكهرومغناطيسية EMP"" وإمكانية توجيهها لآلاف المرات في الثانية الواحدة.

ويبلغ حجم النظام الدفاعي سعة مقطورة صغيرة الحجم قابلة للطي، ويتميز السلاح الجديد بدقة اختياره للهدف من بين عشرات الأهداف، اضافة إلى مهاجمته سرب من الطائرات المُسيرة في منطقة بأكملها في وقت واحد وإسقاطه.

وتستخدم التقنية الدفاعية في مواجهة الطائرات المسيرة التي تطلقها التنظيمات الإرهابية، ولحماية الأحداث العالمية مثل دورات المباريات الرياضية الكبيرة والمطارات.

يذكر أنه تم تسمية النظام الجديد نسبة إلى الملك ليونيداس من سبارتا، الذي قام بمساعدة 300 من الفرسان بصد جحافل المهاجمين من الفرس عند ثيرموبيلاي.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد