الطفرة الهندية تنتشر بين 17 دولة

فيروس كورونا - تعبيرية

انتشرت الطفرة الهندية الجديدة لفيروس كورونا في 17 دولة على الأقل، مما دفع الكثير من الدول إلى إغلاق حدودها أمام المسافرين القادمين من الهند.

وأعلنت وزارة الصحة في الهند، اليوم الثلاثاء، 4 أيار، ( 357,229 )إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ال24ساعة الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 20,3 مليوناً، بعد تسجيل أكثر من 300 ألف إصابة جديدة لليوم الـ12 على التوالي.

وسجلت الوزارة ( 3449) حالة وفاة جديدة، ليبلغ العدد الإجمالي( 222,408 ) وفاة، إلا أن كثير من الخبراء يعتبرون أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير من تلك المعلن عنها، وامتلأت المستشفيات عن آخرها، وقد تضاءل مخزون الأكسجين، وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمشارح ومحارق الجثث.

وبدأت السلطات في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي التراجع عن التدابير الاحترازية، في مؤشر على التحكم في تفشي فيروس كورونا المستجد، يأتي ذلك مع تفاقم الأوضاع في الهند.

فيما تعتزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، دعم تحرك شركة الأدوية الأميركية "فايزر" نحو تصدير جرعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وأوضحت وسائل إعلام أميركية، قائلةً: " بأنه من المتوقع أن تسمح الولايات المتحدة بإعطاء لقاح فايزر/بايونتك المضاد لكوفيد-19 ، للأولاد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، بدءا من الأسبوع المقبل".

وحسب ما نقلت شبكة (سي إن إن) عن مسؤول حكومي، بان شركة فايزر طلبت ترخيصا طارئاً لاستخدام لقاحها للأطفال والمراهقين الذين تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً،

وقالت (سي إن إن) بانه يستوجب على إدارة الغذاء والدواء الأميركية تغيير لوائحها الخاصة بترخيص اللقاح في حالات الطوارئ، ولكن العملية يفترض أن تكون سهلة.

علما بان استخدام لقاح فايزر مرخص حاليًا في الولايات المتحدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر، ومن شأن توسيع نطاق التطعيم ليشمل المراهقين، أن ي فتح الباب لتلقيح ملايين الأميركيّين الآخرين.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد