الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة ويحاصر "عقربا"

مواجهات مستمرة بين الشبان في بلدة عقربا وجيش الاحتلال

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات واسعة في بلدة عقربا جنوب شرق محافظة نابلس وترمسيعا في محافظة رام الله ، ودفع بالعديد من عناصر القوات الخاصة "اليمام" إلى الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد عملية زعترة التي أسفرت عن اصابة 3 مستوطنين.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واقتحام واسعة اسفرت عن اعتقال نحو 20 مواطناً، وأغلقت العديد من الطرق بالحواجز والسواتر الترابية، وذلك استمرارا للحملة العسكرية الواسعة التي شنتها على بلدة عقربا، وفقا لنادي الاسير.

واندلعت مواجهات ليلية بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في بلدة عقربا، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي القنابل الصوتية والغازية صوب المنازل والمواطنين.

وفرض الاحتلال طوقا عسكريا على حارة جابر في بلدة عقربا، وداهم عدة منازل في محيط مكان المركبة المحترقة، كما واصل التحقيق الميداني مع الأهالي.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال شابا من منزله في بلدة ترمسعيا، وحققت ميدانيا مع سيدة بعد اعتقال ابنها البالغ من العمر (16 عاماً)، كما واعتقلت راشد الصلبي من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل.

وتحاول قوات الاحتلال الوصول إلى منفذ عملية إطلاق النار بالقرب من حاجز زعترة، والتي أدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين وصفت جراح اثنين منهم بالخطرة.

وصادر الاحتلال المركبة المحترقة والتي يشتبه بأنها استخدمت بتنفيذ عملية حاجز زعترة، واعتقل كل المصلين بصلاة الفجر من أحد مساجد بلدة عقربا وأخضعهم لتحقيقات ميدانية.

ويذكر ان جيش الاحتلال أطلقت منطادا للتصوير، وسط إلقاء قنابل إنارة في سماء البلدة، وقرية قصرة المجاورة.

كما ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية لبلدة ترمسعيا في محافظة رام الله، بعد اقتحامها برفقة وحدة "اليمام" الخاصة.

2021532362203637556799622033734.jpg

المصدر : موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد