موعد صلاة عيد الفطر 2021 في فلسطين – غزة

فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الفطر في أحد مساجد فلسطين - غزة

يترقب المواطنون انتهاء شهر رمضان المبارك، والذي قد يتم ثلاثين يوما، ويكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 الجاري ، حيث يبدأ البحث عن موعد صلاة عيد الفطر 2021 في فلسطين و غزة .

ويبحث السكان عن موعد صلاة عيد الفطر 2021 في فلسطين وقطاع غزة، حيث من المتوقع ان تكون صلاة العيد في تمام الساعة السادسة وسبعة دقائق بتوقيت فلسطين و القدس العاصمة ، ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

ولم تحدد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حتى تحرير هذا النص كيفية إقامة وأداء صلاة عيد الفطر 2021 في فلسطين وغزة، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب المعلومات المتوفرة حتى اللحظة فإنه من المرجع إقامة صلاة عيد الفطر 2021 في الساحات العامة مع المحافظة على التباعد الاجتماعي بين المصلين، تخوفا من جائحة كورونا.

ومن المقرر ان يعلن مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين عن موعد صلاة عيد الفطر 2021 حينما يثبت هلال شهر شوال، والإعلان رسميا عن انتهاء شهر رمضان المبارك.

ويمر عيد الفطر 2021 للعام الثاني على التوالي في فلسطين وغزة بظروف استثنائية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة على المواطنين والتجمعات تخوفا من فيروس كورونا.

ومن المتوقع ان تعلن الحكومة الفلسطينية والسلطات في غزة عن إجراءات وتعليمات خاصة بعيد الفطر 2021 خلال الأيام المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد