سبب وفاة ماهر العطار الفنان المصري - ويكيبيديا ماهر العطار

سبب وفاة ماهر العطار الفنان المصري

أعلنت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الاثنين 2021، عن وفاة الفنان ماهر العطار في أحد مشافي القاهرة عن عمر يناهز 82 عاما.

وأكدت صحيفة اليوم السابع، أن سبب وفاة الفنان المصري ماهر العطار بعد صراع طويل مع المرض العظام منذ سنوات، وذلك بعد أن دخل العناية المركزة منذ عدة أيام.

وكتب نجله فهد العطار عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك :"وداعا ياحبيبي انتقل الي رحمة الله تعالي عمي وابي الثاني المطرب ماهر العطار السلام امانة لابويا يا عمي انا لله وانا الية راجعون لا حول ولا قوة الا بالله وداعا عميد عائلة الفن والعطارين برجاء الدعاء".

و شارك الفنان ماهر العطار في عدة أفلام، منها: احترس من الحب مع زبيدة ثروت، والنغم الحزين مع سامية جمال، وبنات بحري مع عبد السلام ال نابلس ي، وزينات صدقي.

ويكيبيديا ماهر العطار

وكان الفنان قد غنى من ألحان محمد الموجي "بلغوه"، "داب داب"، "دوبوني الغمزتين"، ومن أشهر أغانيه "افرش منديلك ع الرملة" تلحين إبراهيم رأفت (أخو محمد الموجي).

وحاز على دبلوم المعهد العالي للموسيقى العربية سنة 1960، كما حصل على بكالوريوس التجارة سنة 1965 من كلية التجارة جامعة عين شمس وكان له نشاط نقابى فتولى مناصب نقابية في نقابة الموسيقيين اكتر من مرة.

وماهر العطار من مواليد الثانى والعشرين من شهر يناير عام 1938 بباب الشعرية بمحافظة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية وبعد حصوله على الثانوية العامة من مدرسة العباسية ألتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وأثناء دراسته بالفرقة الأولى غنى في برنامج الهواة بالإذاعة وبالمصادفة أستمع إليه الموسيقار محمد عبد الوهاب وطلب أن يسمعه وجها لوجه

وحصل ماهر العطار على بكالوريوس التجارة وشهادة معهد الموسيقى العربية حيث شارك ماهر العطار في حفلات أضواء المدينة وقدم مجموعة من الأغنيات التي لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور ومنها : داب قلبى وبلغوه وأفرش منديلك ع الرملة كما شارك في مجموعة من الأفلام منها : أحترس من الحب وحب وحرمان وبنات بحرى _ولقاء الغرباء كما شارك أيضا في بعض المسرحيات.

وتزوج المطرب ماهر العطار من السيدة فايزة (الباحثة الأعلامية) ورزقهما الله من الأبناء بأحمد الذي واصل المسيرة الغنائية لوالده ثم ريهام التي عملت فترة في مجال الإرشاد السياحي كما عملت مذيعة.

وبسبب مرضه اغتزل الفنان ماهر العطار الغناء والفن في سنواته الأخيرة.

وعمل الكثير من الاغاني وداب قلبي وبلغوه، ظلمته مرة واحدة، افرش منديلك،مين يأمن لك مين،ورد الجناين،داب داب،دوبوني الغمزتين، قاضي الغرام، قمري انا وكانت أغنية افرش منديلك علي الرملةقد وزعت 17000 اسطوانة في ثلاثة ايام فقط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد