بالفيديو: بائعة الخضار في السعودية تكشف تفاصيل حادثة التنمر .. "لا أحتاج للتعاطف"

"بائعة الخضار" في السعودية

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصًا في السعودية، على حادثة "إم زياد الدمام"، أو كما لقبوها بـ "بائعة الخضار"، بعد الحوار الذي انتشر لها عبر الانترنت مع أحد المارة، وتعرضت من خلاله للتنمر.

وهاجم مغردون في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مواطناً ظهر في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "سناب شات" يتنمر فيه على امرأة مسنة تبيع الخضار.

وأظهر الفيديو المتداول، قيام أحد الأشخاص بسؤال "بائعة الخضار" عن كيفية الخروج من منزلها، في ظل الحرارة المرتفعة للشمس، وإن كانت بالأساس سعودية أم من دولة أخرى، وهل لها ضمان اجتماعي، ثم قام بانتقادها لعدم طلب الدعم من الحكومة.

وبعد انتشار الفيديو المتداول، قامت النيابة العامة في السعودية باستدعاء الشخص الذي صور ونشر مقطع فيديو لامرأة "بائعة الخضار".

وكشفت ام زياد "بائعة الخضار"، في مقابلة مع قناة العربية، تفاصيل تعرضها للتنمر، قائلًا: "الرجل الذي صورني يشاهدني دورياً في الحي لكن استغربت عند اقترابه مني وتحقيقه معي".

وزادة بحرقة قائلةً: "انتشر الفيديو على مدى واسع، رغم أنني امرأة ترغب بالحصول على رزقها بيدها فقط".

4dbcc21b-4b60-4828-9827-199b2abef775_16x9_1200x676.jpg
 

وأضافت بائعة الخضار: "أنا أبيع البصل والبطاطس والخضراوات منذ ثلاث سنوات، متنقلةً بين الأحياء لجمع ما تيسر من الأموال".

وعن خلفيات تصوير الفيديو المنتشرة، قالت: "الرجل الذي صورني يشاهدني دورياً في الحي، ولكن استغربت عند اقترابه مني وتحقيقه معي، فأنا لا أحتاج التعاطف من أحد، وعملي واجتهادي هو أفضل وسيلة للاعتزاز بنفسي".

وأضافت: "قام هذا الشخص باستدعاء الشرطة.. لكن هذا التصرف سبب لي الفزع، وأصبحت خائفة من التواجد في الحي، لأني أصبحت حديث المجالس، للآسف".

وكشفت "أم زياد" (بائعة الخضار)، أن لديها تسعة أبناء يسكنون معها في بيت واحد، مضيفة: "أنا حريصة على انتقاء بضاعتي لبيعها بأسعار منافسة وكسب أموال لا تتجاوز 100 ريال يومياً".

يشار إلى أن الوسم الذي يحمل اسم المواطن الذي صوّر "أم زياد" قائمة "تويتر" في السعودية حيث استغرب المغردون من موقفه، وطالبوا الجهات المختصة بمحاسبته، بالإضافة إلى تصدر وسم ام زياد، وبائعة الخضار، بعد التفاعل الكبير مع الحادثة.

 

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد