بالصور: بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

جلسة نقاش بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 03 مايو/ آيار 2021، جلسة نقاش بعنوان "الصحفيون الفلسطينيون وحرية الإعلام" بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" بالشراكة مع حكومة كندا.

نُظمت جلسة النقاش في مقر بيت الصحافة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا ، بمشاركة الإعلامية الاستاذة رولا عليان، والمحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لمؤسسة بيت الصحافة، والأستاذة هنادي علوان منسقة المشروع، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة .

وافتتحت الجلسة منسقة المشروع هنادي علوان، مُشيرةً إلى أن العالم اليوم يُحيي هذه المناسبة للتأكيد على حرية الصحافة، وكذلك على ضرورة توفير الحماية للصحفيين والصحفيات.

وبدوره تحدث المحامي عبد الله شرشرة، عن واقع الحريات الإعلامية في الربع الأول من العام 2021، مستعرضًا ورقة حقائق حول الانتهاكات الواقعة على الصحفيين الفلسطينيين وما تعرضوا له سواءً من الاحتلال الإسرائيلي أو من جهات داخلية بالإضافة إلى انتهاكات الحقوق الرقمية.

ومن جانبها قالت الإعلامية رولا عليان، إن هناك إشكاليات كثيرة تعترض العمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية، وخصوصًا في ظل انتشار جائحة كورونا حول العالم، وما آلت إليه الظروف من حالة طوارئ وغيرها.

وأشارت إلى أن المحتوى الإلكتروني الفلسطيني يتعرض إلى محاربة من إدارة منصات التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت أحدث التقارير، أنه تم إغلاق وحجب صفحات لعدد 64 صحفيًا على خلفية المحتوى المنشور دون تلقي الغالبية منهم تفسيرات حول أسباب الحجب أو الإغلاق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد