المالكي يدعو اليونيسف لحماية الأطفال الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وزير الخارجية رياض المالكي

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الاثنين، منظمة اليونيسف إلى ضرورة تعزيز وتطوير الأساليب التي توثق جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، من أجل إيصال صورة شاملة للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحقهم للمنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي اليوم مع المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تيد شيبان، حيث استعرض الطرفان آخر الانتهاكات الجسيمة والاستهداف المتعمد والمباشر للأطفال الفلسطينيين وسبل حمايتهم في ظل الاحتلال.

وطالب المالكي بتوفير الحماية الضرورية للأطفال وصون حقوقهم في الحماية، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا ، مشددا على أهمية استمرار العلاقات القوية بين فلسطين ومنظمة اليونيسف، وترجمة هذه العلاقات بما يخدم مصلحة الاطفال الفلسطينيين، مبيناً أن ضمان سلامة الاطفال الفلسطينيين منوط بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أثنى شيبان على جهود دولة فلسطين لضمان حقوق الطفل، التي انعكست بتقديمها تقريرها الوطني الأولي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل والذي تمت مناقشته أمام اللجنة المختصة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، رغم وجود العديد من التحديات والعقبات الني تقف في وجه التحقيق الكامل لحقوق الأطفال الفلسطينيين.

وأكد شيبان على استمرار العمل الجماعي والاستعداد الكامل لبذل كافة الجهود اللازمة لتعزيز ونشر حقوق الأطفال ورفاههم، وأكد التزام اليونيسف بالعمل مع شركائها لترجمة هذا النشاطات وتوجيه جهودها بشكل خاص للوصول إلى الأطفال الأكثر هشاشة وتهميشا، لتحقيق صالح جميع الأطفال في كل مكان.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد