ليالي الوتر في العشر الأواخر من رمضان 2021 – الليالي الوترية

هلال شهر رمضان المبارك

حلت أيام العشر الأواخر من شهر رمضان 2021، واقترب الشهر من نهايته، وبدأ الصائمون يبحثون عن ليالي الوتر أو ما يطلق عليها الليالي الوترية.

ليالي الوتر أو الليالي الوترية كما تسمى يتحرى فيها المسلمين حول العالم ليلة القدر ، حيث أنها تأتي في أيام فردية وليست زوجية من الشهر المبارك، حيث أنها ليلة القدر خير من الف شهر.

ليالي الوتر في رمضان 2021

يتجهز المسلمين للاعتكاف في ليالي الوتر او الليالي الوترية كما يطلق عليها خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان 2021 ، حيث حثنا رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم بتحري ليلة القدر بين احدى هذه الليالي .

وكان الرسول محمد صلي الله عليه وسلم يحيى العشر الأواخر من شهر رمضان ، حيث قالت عائشة :" كان النبي إذا دخل العشر أحيا ليلة وأيقظ أهله وشد مئزره.

وبين الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ان ليلة القدر تأتي في ليالي الوتر او الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان والتي تكون في الليالي ( 21،23،25،27،29) وهذه هي ليالي الوتر أو الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك.

الليالي الوترية في رمضان 2021

تبدأ الليالي الوترية أو ليالي الوتر في رمضان 2021 ، اليوم الأحد 2 مايو الأحد ، والتي توافق ليلة 21 رمضان ، ثم 4 مايو (الثلاثاء)، ليلة 23 رمضان ، تليها الخميس 6 مايو ، تتوافق مع ليلة 25 رمضان ، وليلة السبت 8 مايو ، وليلة رمضان 27 يعتقد الكثير من الناس أن هذا يتوافق مع ليلة القدر أيضًا مايو ، الاثنين ، 29 أكتوبر نهارًا وليلاً ، رمضان.

ماذا تفعل في الليالي الوترية

شهر رمضان هو فرصة سنوية يجب على المسلم استغلال هذا الشهر الفضيل، ونيل الاجر والثواب العظيم من الله، ويستحب في هذا الشهر الاكثار من النوافل وقيام الليل والمداومة على الاستغفار بنية تفريج الكرب، حيث ان الله تعالى اختار على بعضها ايام محددة وهي العشر الاواخر ، وأهمها الاعتكاف في المسجد، وهذه سنة مؤكدة عن النبي ، الاكثار من قيام الليل ، الاكثار من قراءة القرآن والدعاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد