الاحتلال يفرج عن الاسير محمود الشاعر من رفح بعد قضاء 7 سنوات

غزة / سوا/ افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال (الاسرائيلي), اليوم الخميس عن الأسير " محمود سالم عبد الله الشاعر " من سكان المنطقة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 7 سنوات.

واوضح المركز بان الاسير "الشاعر " اعتقل بتاريخ 2/5/2008 ، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمناطق الشرقية لمحافظة رفح ، وبعد تحقيق استمر لأكثر من شهر، حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمه الانتماء لفصائل المقاومة ، والمشاركة في عمليات عسكرية تضر بأمن الاحتلال .

وبين المركز بان العشرات من عائلة الاسير "الشاعر" وعدد من اصدقائه وذويه و أهالي محافظة رفح توجهوا الى " معبر بيت حانون /ايرز لاستقباله حيث من المتوقع وصوله الى غزة بعد ساعات ظهر اليوم الخميس ، حيث سيصطحبونه الى مسقط راسه في رفح ، وهناك تقام له خيمة استقبال للتهنئة بسلامه العودة .

واضاف بان والد ووالده الاسير "الشاعر" مقيمين في المملكة العربية السعودية ، ويحاولون منذ ما يزيد عن الشهرين الوصول الى غزة ليكونوا في استقبال نجلهم المحرر الذين لم يستطيعوا رؤيته طوال سنوات اعتقاله السبعة ، لكنهم لم يتمكنوا من القدوم الى غزة بسبب إغلاق معبر رفح .

وأشار رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بانه بإطلاق سراح الاسير "الشاعر" يتقلص عدد اسرى محافظة رفح ليصل الى (64) اسير موزعين على سجون الاحتلال ، من بنيهم (3) اسرى محكومين بالسجن المؤبد ، وهم " الاسير " حاتم فايز المغاري" معتقل منذ عام 2000 ، والاسيران أسعد يوسف زعرب" " نعيم جهاد مصران" وهما معتقلان منذ عام 2002 ، بينما انخفضت اعداد الاسرى من قطاع غزة الى (388) اسير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد