متى ليلة القدر 2021 في الكويت

ليلة القدر

يتحرى سكان دولة الكويت في هذه الأوقات عن متى ليلة القدر 2021 ، حيث حلت رسميا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، الأمر الذي يستدعي مزيدا من العبادات والدعاء مع اقتراب الشهر المبارك من نهايته.

متى ليلة القدر 2021 يكثر البحث عنا خلال الساعات القليلة المقبلة في الكويت ، حيث يستعد ملايين المسلمين الى الاستعداد جيدا لتحري هذه الليلة المباركة والتي هي ليلة خير من الف شهر.

ووفقا للحسابات الفلكية فإن موعد ومتى ليلة القدر 2021 قد يكون في الأيام التالية وهي ( ليلة 21 أو 23 أو 25 أو 27 رمضان) حيث ان هناك علامات واضحة تدلل ان تلك الليلة هي ليلة القدر.

دولة الكويت وضعت اشتراطات ومعايير معينة لإحياء ليلة القدر 2021 وصلاة القيام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ، حيث أكدت ان الصلاة يجب الا تتجاوز النصف ساعة مع ضرورة المحافظة على الاشتراطات التي فرضتها الجهات الصحية.

وشهدت بعض مناطق الكويت اغلاقا للمساجد بسبب الكثافة السكانية العالية والتي ستحرمهم من فضل ليلة القدر 2021 وصلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وبدأت صلاة القيام في الكويت بعد منتصف الليل الساعة 12 ليلا، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها في المساجد، مع الاستمرار بإغلاق المساجد بعد كل صلاة ومنع الاعتكاف وإقامة المحاضرات والدروس وغيرها من أنشطة.

والتزم المصلون الذي أقاموا صلاة القيام في دولة الكويت بكافة الإجراءات الوقائية والصحية تخوفا من فيروس كورونا ، حيث ان استمرار الالتزام سيمكنهم من احياء ليلة القدر 2021 وصلاة القيام حتى نهاية شهر رمضان.

علامات تحرى ليلة القدر

الشعور بالطمأنينة وراحة النفس لهبوط الملائكة والروح الطيبة، وهنا المقصود بهبوط الروح الطيبة، هو سيدنا جبريل عليه السلام، حتي مطلع الفجر.

بخصوص صباح ليلة القدر، يكون صباحها هادئا وصافيا.

ومن علامات ليلة القدر كذلك، تكون فيها الشمس بيضاء لا شعاع لها، ولا يرمي في ليلة القدر بشهاب أو كوكب.

كذلك من علامات ليلة القدر، يكون فيها نور الشمس مشع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد