بالصور: الشعبية والمبادرة تنظمان مسيرة حاشدة وسط قطاع غزة

الشعبية والمبادرة تنظمان مسيرة حاشدة وسط قطاع غزة

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمبادرة الوطنية مسيرة جماهيرية حاشدة وسط قطاع غزة ، مساء اليوم الأحد، إسناداً للشباب المنتفض في القدس ورفضاً لقرار تأجيل الإنتخابات التشريعية.

وشارك في المسيرة التي إنطلقت من وسط مخيم النصيرات حشد واسع من قيادة وكوادر وأنصار الجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية.

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة هاني الثوابتة في كلمة ألقاها خلال المسيرة، لتشكيل أوسع اصطفاف وطني يضغط بإتجاه تنظيم الإنتخابات إحتراماً لإرادة الجماهير المتمسكة بحقها الديمقراطي والتي ترفض العودة لمربعات الإنقسام والتجاذبات السياسية.

وأكد أنه "يتوجب على الجميع تحويل ملف مدينة القدس وإجراء الإنتخابات فيها لساحة وموضع إشتباك ميداني وسياسي دبلوماسي وقانوني مع الاحتلال ليس لمجرد إجراء الانتخابات بل لفرض إرادة وسيادة شعبنا فيها".

وشدد الثوابتة على أن "طبيعة المرحلة الحالية والعدوان الذي يتعرض له شعبنا يوجب تشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية من أجل إدارة أدوات الاشتباك والمقاومة ضد الاحتلال في الميدان بعد أن أكدت هبة القدس المظفرة أهمية تشكيل هذا الجسم الوطني للتصدي لجرائم الاحتلال ولتعزيز وتثبيت مقومات صمود الجماهير".

ولفت إلى أن "الصراع مع الاحتلال يجب ألا يُغيب مفاهيم وأدوات النضال من أجل ضمان مستقبل أفضل لأبناء شعبنا وحمايتهم من كل أشكال الهيمنة والتفرد والاستلاب السياسي والمؤسساتي والدفع بإتجاه ترجمة الشراكة الوطنية الحقيقية والتداول السلمي للسلطة وتعزيز مبادئ العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص".

5415151.jpg
256125151.jpg
226262.jpg
54545.jpg
45451514.jpg
4554545.jpg
515151511551.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد