الفصائل الفلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في نابلس

حاجز زعترة

عقبت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، على عملية إطلاق النار التي وقعت على حاجز زعترة في مدينة نابلس وأصيب على إثرها 3 مستوطنين بجراح مختلفة.

وفيما يلي نص تعقيبات الفصائل كما وصلت سوا:

حركة حماس :

 تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، عملية زعترة البطولية رد طبيعي  على عدوان الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى:

 نبارك عملية زعترة البطولية التي نفذها مجاهدون أبطال من أبناء شعبنا ضد قطعان المستوطنين وفي قلب حاجز زعترة العسكري الذي تتمركز عليه قوات ما يسمى النخبة في جيش الاحتلال.

 إن رسالة عملية زعترة البطولية واضحة لجيش الاحتلال وقادة العدو أن البندقية السمراء التي يحملها الأبطال من أبناء شعبنا جاهزة للدفاع عن القدس والأقصى.

 نتوجه بالتحية لمنفذي العملية البطولية، فهي تحمل روح العزة والمقاومة في شهر الجهاد، وتؤكد أن شعبنا البطل ما زالت يده على الزناد، وهي التي تحمي حقوقه في أرضه ومقدساته.

 ندعو جماهير شعبنا في الضفة والداخل  وأهلنا في القدس المحتلة إلى تصعيد المقاومة في وجه مخططات جماعات الهيكل التي تنوي اقتحام المسجد  الأقصى في الـ ٢٨ من رمضان، ولتنفجر براكين الغضب في وجه هذا المحتل المجرم الذي يواصل ظلمه وعدوانه على شعبنا.

الجهاد الإسلامي:

نبارك العملية الفدائية البطولية عند حاجز زعترة جنوب نابلس.

هذه العملية هي رسالة باسم الشعب الفلسطيني كله أن القدس خط أحمر وأن المساس بالمقدسات سيفجر غضباً لا ينتهي في وجه الاحتلال .

هذه العملية هي دليلٌ ساطع على أن المقاومة قادرة على استعادة حيويتها في الضفة.

المقاومة الشعبية:

باركت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين ، عملية اطلاق النار البطولية على قرب حاجز زعترة جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية , والتي أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى في صفوف المستوطنين ، في تأكيد منها على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني وردع ممارساته اللاإنسانية بحق الفلسطينيين.

وأضافت الكتائب في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي مساء اليوم الاحد 02/05/2021م , بأن عملية نابلس هي الطريق الأنجع والوسيلة الأجدى والخيار المجمع عليه من الكل الفلسطيني . مؤكدة أن عمليات المقاومة لن تتوقف وواهم من يعتقد أن شعبنا يقبل الضيم ولا يرد الصاع صاعين

ودعت الكتائب جميع فصائل المقاومة إلى العمل العسكري في الضفة الغربية وأراضي الـ 48 وذلك تحقيقا لمطالب الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الكامل عن تراب فلسطين.

الجبهة الشعبية:

تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة العملية البطولية التي قام بها أبطال الضفة جنوب نابلس على حاجز زعترة، إن هذه العملية البطولية رسالة واضحة للاحتلال أن الضفة لهيبٌ مشتعل، لا تقبل الذل ولا تقبل الاحتلال ومستوطنيه، ومخططاتهم الخبيثة.

وتؤكد الجبهة على أن هذه العملية ردٌ طبيعي وواضح على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وردٌ على بطشه ومخططاته وجرائم مستوطنيه وخاصة في القدس المحتلة، وفي حي الشيخ جراح، والذي يسعى الاحتلال لتهجير أهله وسلب الأرض من أصحابها الأصليين.

إننا في الجبهة الشعبية القيادة العامة إذ نبارك هذه العملية البطولية، نؤكد أن مثل هذه العمليات البطولية هي الرد الحقيقي على جرائم الاحتلال، كما ونؤكد أن لا مكان للاحتلال ومستوطنيه على أي شبرٍ من أرض فلسطين، التحية كل التحية لأبطال الضفة وثوراها، ويا نبض الضفة لا تهدأ، أعلنها ثورة.

الجبهة الديمقراطية:

تبارك الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العملية البطولية التي وقعت مساء اليوم الأحد على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وتؤكد الجبهة أن هذه العملية، هي حق مشروع لشعبنا الفلسطيني، والتي تأتي رداً على إرهاب حكومة الاحتلال المنظم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، من الإعدامات للاستيطان والتهويد والاعتقالات والاعتداءات على المصلين وصولاً لجرائم التهجير في أحياء القدس المحتلة بالشيخ جراح وسلوان.

وتدعو الجبهة لتصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين. وتؤكد على ضرورة التسريع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملاً بمخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

لجان المقاومة:

نبارك العملية في حاجز زعتره جنوب نابلس والتي جاءت ردا عاجلا على الاعتداءات الاسرائيلية في القدس المحتلة وتأكيدا على قدرة شعبنا في مواجهة العدو وإفشال مخططاته.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد