مقدار زكاة الفطر في إيطاليا 2021

علم إيطاليا

حدد اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية في إيطاليا، اليوم الأحد 2 مايو 2021، مقدار زكاة الفطر في إيطاليا 2021، لجميع الجاليات الاسلامية المتواجد من مختلف الدول العربية والاسلامية.

وقدر اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية، زكاة الفطر في إيطاليا 2021 تبلغ 6 يورو للفرد الواحد، مطالبا الجميع بإخراجها لتوزيعها على الفقراء والمساكين قبل حلول عيد الفطر المبارك لديهم وتزكية صيامهم.

وطالب الاتحاد جميع الجاليات الاسلامية بإخراج زكاة عيد الفطر 2021، نقدا ليتفيد منها جميع الفقراء والمساكين في إيطاليا، إذ زاد المبلغ يتم تحويلة الى الدول الفقيرة أو اعمار مسجد في دولة إيطاليا للمسلمين.

ويعمل اتحاد الجاليات والمنظمات الإسلامية منتشر في كل إيطاليا من صقلية في أقصى الجنوب إلى أقصى شمال إيطاليا، كما يدير حوالي 130 مسجد ومركزا إسلاميا من جملة حوالي 500 مسجد ومركز تتوزع في كامل أنحاء إيطاليا.

واستقبل الجاليات الاسلامية في ايطاليا رمضان 2021، في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد المنتشر بشكل كبير في كافة المدن الايطالية، حيث يذهب المسلمون الى ايطاليا بهدف الهجرة أو العمل نتيجة تردي الاوضاع في البلدان العربية الذين يمكثوا بها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد