مقدار زكاة الفطر 2021 في ألمانيا

مقدار زكاة الفطر 2021 في ألمانيا

نشرت وسائل إعلام دينية، اليوم الاحد 2 مايو 2021،مقدار زكاة الفطر في ألمانيا 2021، لجميع الجاليات الاسلامية في المانيا، وذلك بعد أن شارف شهر رمضان المبارك على الانتهاء في أغلب الدول العربية والاسلامية مع حلو العشر الأواخر من شهر رمضان 2021.

وقالت وسائل الاعلام الدنية، إن مقدار زكاة الفطر في ألمانيا 2021 تبلغ 10 يورو، للفرد الواحد، مطالبة اخراج الزكاة قبل فجر عيد الفطر السعيد حتى يستفيد منها الفقراء والمساكين ومنعا عن السؤال يوم العيد.

وتصدر محركات البحث خلال الايام الماضية في المانيا البحث عن مقدار زكاة الفطر في ألمانيا 2021، إذ وفترت وكالة سوا الاخبارية جميع الاسئلة الذي كانت تساءل عنها جميع الجاليات الاسلامية من إخراج الزكاة وكيفية دفعها.

إقرء/ي أيضا..متى أول أيام عيد الفطر 2021 في ألمانيا - موعد صلاة عيد الفطر في برلين

وكانت السلطات الالمانية قد قررت إغلاق كافة المعالم الدينية في المانيا بما فيها الكناس والمساجد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل عدد كبير في الاصابات بين المواطنين الامر الذب ادي لفرض حظر تجوال والحجر منزلي منذ اكثر من عدة اسابيع مع انتشار الموجة الثانية.

وأصبح الإسلام ديناً واضحاً في ألمانيا مع الاحداث السياسية الذي شهدتها الدول العربية منذ الستينيات القرن الماضي حيث بدأ يتوافد عليها المسلمون من مختلف الدول العربية مع الحروب الاهلية داخل الدول كان أخرها سوريا فقد بلغ عدد المسلمين في ألمانيا نحو 5 ملايين سنة.

ومن المتوقع أن ترتفع النسبة بحلول 2050 إلى 8.7% على الأقل (في حالة افتراض عدم حدوث أي هجرة لألمانيا)، ويعود ذلك في المقام الأول لأن المسلمين في ألمانيا أصغر بكثير من غير المسلمين - مع معدل أعمار يصل إلى 31 عام بالمقارنة مع الألمان (47 عام) في عام 2016، ولأن النساء المسلمات لديهن عدد أكبر من الأطفال (1.9 في المتوسط) بالمقارنة مع غير المسلمين في ألمانيا (1.4).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد