رابط : كيفية دفع زكاة الفطر 1442 إلكترونيا في السعودية - بوابة زكاتي

الافتاء السعودي حول زكاة الفطر.

نشرت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، اليوم الاحد 2 مايو 2021، رابطا الإلكترونيا لدفع زكاة الفطر 2021، وذلك مع دخول المسلمين في العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، وقرب عيد الفطر السعيد.

ودعت الهيئة في بيان رصدتها سوا، جميع المواطنين بدفع زكاة الفطر 2021 عبر البوابة الالكترونية المتوفرة قبل العيد بيومين كحد اقصي لتوزيعها على الفقراء والمساكين للاستفادة منها ومنعا عن السؤال قبل العيد.

وتعمل الهيئة العامة للزكاة والدخل لتسديد كافة الاحتجاجات للفقراء والمساكين خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية الذي تضرر منها الجميع نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وفرض الحظر التجوال في كافة المحافظات الامر الذي أدي الى زيادة البطالة بين المواطنين بالمملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن بإمكان جميع المواطنين المقيمين خارج المملكة بإخراج زكاتهم الشخصية عبر منصة زكاتي، حسب قيمة الزكاة بالدول المقيم بها و المعمول بها المحددة من قبل مفتى المملكة العربية السعودية.

وقال الهيئة العامة للزكاة والدخل، إن قيمة زكاة الفطر في السعودية 1442 هجري 25 ريالا عن كل فرد في الأسرى، أي ثلاث كيلو جرام من قوت البلد ويمكن إخراجها بالمال والحبوب والقمح والشعير والارز وما يعادل الصاع 4 أمداد.

طريقة دفع زكاة الفطر على بوابة زكاتي، تحرص وكالة سوا من خلال الاسطر توفيرها للمواطنين بعد ان بحث عليها خلال الايام الماضية حيث نقوم اولا بتسجيل الدخول عبر بوابة زكاتي والنقر على تبويب الخدمة الالكترونية دفع زكاة وملء الخانات المتاحة ومن ثم إضافة رمز التحقيق والضغط على المتابعة بذلك ي فتح الموقع صفحة دفع زكاة الفطر 2021عن طريق السداد أو مدى.

طريقة حساب زكاة الفطر 2021

التقاط.PNG
 

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية تقدم الخدمات والنفقات وزكاة عيد الفطر 2021 للفقراء والمساكين الإلكتروني حفاظا على مشاعرهم وكرامتهم وتوصيلها لهم بأقرب فرصة ممكنة، لتلبه كافة احتياجاتهم في أقرب فرصة ممكنة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد الذي عكلة أغلب مناحي الحياة وفرض التباعد الاجتماعي للحد من انتشاره.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد