بالفيديو: إيران: إصابات خطيرة إثر انفجار وحريق ضخم في مصنع للكيماويات

حريق ضخم في مصنع للكيماويات

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اندلاع حريق ضخم في مصنع كيماويات ببلدة شوكوهيه في قم، جنوب العاصمة طهران، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنه أدى إلى إصابة 4 أشخاص على الأقل.

وقال المتحدث باسم إدارة مطافئ قم، حميد كريمي، إن الحريق في مصنع قم للصناعات الكيماوية بدأ الساعة السادسة صباحا، وإن عدة انفجارات حدثت في الموقع حتى الآن.

وأضاف كريمي، أن شدة الحريق والانفجارات التي وقعت في الحادث تسببت أيضا في اشتعال النيران في إحدى سيارات الإطفاء، وأصيب اثنان من رجال الإطفاء بجروح خطيرة وتم نقلهما إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج. كما أصيب اثنان آخران من رجال الإطفاء في الحريق.

وبحسب إدارة الإطفاء في قم، فقد تمت معالجتهما في العيادات الخارجية.

وتابع كريمي أن إدارة إطفاء قم، أعلنت عن حالة حرجة، وطلبت المساعدة من جميع الوحدات والقوات العسكرية، وقامت البلدية ومنظمة المياه بإرسال صهاريج مياه إلى مكان الحادث.

وشدد على أنه نظرا لحجم وشدة الحريق ووجود مواد شديدة الاشتعال، فقد اتخذت إدارة إطفاء قم إجراءات على الفور للسيطرة على النيران، وتم إرسال أكثر من 100 إطفائي إلى موقع الحريق.

وأكد كريمي، أنه بسبب وجود مواد خام الفثاليك التي تستخدم لإنتاج المواد البلاستيكية، فإن أعمال مكافحة الحريق كانت صعبة، لكن رجال الإطفاء منعوا النيران من الوصول إلى خزانات الكحول، وغيرها من المواد المشتعلة.

المصدر : إيران إنترناشيونال-عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد