حماس تحذر الاحتلال من المساس بأهالي "الشيخ جراح" في القدس

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

أصدر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، صباح اليوم الأحد، تصريحًا، بشأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من عمليات تهجير جماعي بحق الأهالي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس .

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:

إن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من عمليات تهجير جماعي بحق أهلنا في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، والاستيلاء على بيوتهم، هو استهداف علني للهوية الفلسطينية المقدسية وللوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وسلوك عدواني عنصري خطير، وجريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بحق أهلنا في القدس، شجعه عليها غياب المواقف الحاسمة والمسؤولة للسلطة الفلسطينية تجاه هذا العدوان الصهيوني، وكذلك جريمة التطبيع العربي، التي شكلت الغطاء الرسمي لاستمرار هذه الجرائم والانتهاكات الصهيونية.

اقرأ أيضا/ "فتح" تدعو الأمم المتحدة إلى وقف "مجزرة" الشيخ جراح بالقدس

 إن مواجهة هذا العدوان الصهيوني يتطلب الإسراع في تبنٍ فلسطيني رسمي، ومن كل قوى المقاومة الفلسطينية ومكونات شعبنا، لاستراتيجية عمل وطني مقاوم ممتد يعزز صمود أهلنا في القدس، ويواجه كل هذه الانتهاكات والجرائم، وتوسيع مساحات الاشتباك مع العدو الصهيوني وبأشكال المقاومة كافة.

إنَّنا نحذر الاحتلال الصهيوني من أي حماقات من شأنها المساس بأهلنا في القدس وفي الشيخ جراح، ونحمّله مسؤولية وتداعيات كل هذه السياسات العنصرية المتطرفة والأعمال الاستفزازية التي يقوم بها بحق المقدسيين، كما ندعو أهلنا في القدس والضفة الغربية وال٤٨ المحتل للزحف إلى حي الشيخ جراح والرباط في بيوته وأزقته وشوارعه، وتشكيل دروع بشرية مقاومة كما حصل في معركة البوابات وباب الرحمة وباب العامود، للدفاع عن أهلنا في الشيخ جراح، والحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط الصهيوني مهما بلغت التضحيات.


 إننا نطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة بتحمل مسؤولياتهم في حماية أهلنا في القدس، والعمل على لجم هذا العدوان، وتعزيز صمود المقدسيين، ودعم مقاومة شعبنا الفلسطيني.
 

الأستاذ فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأحد: 2 مايو 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد