ماذا جاء في اجتماع رئيس الموساد الإسرائيلي بجو بايدن؟

رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين

اجتمع رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة الأمريكية واشنطن مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إنه تم خلال الاجتماع، مساء الجمعة، بحث الملف النووي الإيراني، والموقف الاسرائيلي من محادثات فيينا.

وأضافت الهيئة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث مع كوهين قبل الاجتماع وبعده.

وأشارت إلى أن كوهين اجتمع الأسبوع الماضي، بوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، وناقش معه الموضوع ذاته.

ومن المرتقب ان تستأنف المحادثات في فيينا يوم الجمعة المقبل.

ويأتي سعي إسرائيل لعرقلة العودة للاتفاق النووي، في الوقت الذي أظهرت الجولة الثالثة من محادثات فيينا، التوصل لموافقة على رفع العقوبات عن إيران، بحسب ما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء السبت.

وسبق هذا اللقاء الذي جمع رئيس الموساد بالرئيس الأميركي، سلسلة اجتماعات أجراها الوفد الأمني الإسرائيلي الذي انتدب إلى واشنطن وترأسه رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، حيث التقى مع نظيره الأميركي، جاك ساليفان، فيما شارك السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، غلعاد أردان، في بعض الجلسات والمشاورات الأمنية بين البلدين. وفق عرب 48

وتمحورت اللقاءات والاجتماعات التي أجراها الوفد الأمني في واشنطن، ما يسمى إسرائيليا بـ"التهديد الإيراني"، وأيضا التوجه الأميركي للعودة للاتفاق النووي، علما أنه شارك ببعض الاجتماعات روب مالي، مفوض الإدارة الأميركية للمحادثات النووية مع إيران.

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد