من هو خلف بن هذال العتيبي شاعر الوطن - ويكيبيديا

خلف بن هذال العتيبي

نشرت إذاعة الرياض السعودية، اليوم السبت 1 مايو 2021، سؤال اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 1442، ضمن مسابقة "زمكان"، حيث يخطي بمتابعة كبيرة من قبل المواطنين في الخليج.

وجاء سؤال مسابقة إذاعة الرياض ضمن اليوم التاسع عشر من رمضان كالآتي: "شاعر سعودي، لقب بشاعر الوطن، وتألق على مسرح الجنادرية على مدى عقدين من الزمان؟".

ومع طرح السؤال، سرعان من تصدر اسم خلف بن هذال العتيبي مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء تصدر اسم خلف بن هذال العتيبي مباشرة، في إطار رد ناشطي موقع "تويتر" على السؤال الذي طرحته إذاعة الرياض.

ويتساءل كثيرون عن من هو خلف بن هذال العتيبي، حيث يعد خلف بن هذال العتيبي شاعر سعودي وتم مناداته ب شاعر الوطن.

خلف بن هذال العتيبي ويكيبيديا 

خلف بن هذال العتيبي ويكيبيديا، هو خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي، شاعر سعودي، ويعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي و لُقّب بشاعر الوطن، وشاعر الخليج وشاعر الملوك .

قام خلف بن هذال أثناء إقامته في الكويت وبتشجيع من بعض أصدقاءه بغناء وتسجيل الكثير من قصائده بصوته وألحانه، وكان الفنان سلامة العبد الله يتولى عزف العود، وقد قام الكثير من الفنانين الخليجيين بإعادة غناء بعض أعماله، منهم على سبيل المثال، الفنان السعودي راشد الماجد والفنان علي عبدالستار والفنان الكويتي محمد البلوشي.

وفي مرة كرّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الشاعر اللواء متقاعد خلف بن هذال العتيبي، بتسليمه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى. 

جاء ذلك خلال رعاية خلف بن هذال العتيبي الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الجديدة لهذا العام 1438هـ /2017م وذلك في موقع المهرجان في الصياهد الجنوبية للدهناء (140 كم) شمال شرق مدينة الرياض.

مرض خلف بن هذال العتيبي

وما زال البعض يتساءل إلى اليوم عن مرض خلف بن هذال العتيبي، لكن لم يتم الكشف عن هوية هذا المرض الذي ألم بشاعر الوطن في السعودية.

لكن متابعي مواقع التواصل، تفاعلوا مع أحدث ظهور لشاعر الوطن خلف بن هذال، في مايو العام الماضي 2020، من خلال فيديو وثق ظهور حديث للشاعر خلف بن هذال العتيبي، وهو يجلس مع بعض أقاربه.

وبدى على  خلف بن هذال العتيبي الصحة الجيدة، وامتلأت منصة "تويتر" بتغريدات الحب والاحترام والتقدير للشاعر خلف بن هذا العتيبي، متمنين له دوام الصحة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد