كورونا يفتك بالهند والإصابات والوفيات بمئات الآلاف

حرق جثث ضحايا كورونا في الهند
أصدرت السلطات الصحية في الهند اليوم السبت بيانات جائحة كورونا الضاربة جذورها في البلاد والمودية بالآلاف من حالات الوفاة.
 
وذكرت صحيفة " يسرائيل هيوم " أنه تم تشخيص أكثر من 400 ألف شخص على أنهم إيجابيون لفيروس كورونا خلال اليوم الماضي ، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة في نيودلهي عن جهد عام لتطعيم السكان في البلاد ، على الرغم من النقص الكبير في اللقاحات في بعض المقاطعات والولايات الهندية.
 
وتُعتبر الهند أكبر منتج للقاحات فيروس كورونا في العالم ، لكنها تعاني من نقص جرعات اللقاح لسكانها ، بسبب الحجم الهائل للسكان والتزام نيودلهي بتلقيح دول أخرى في آسيا وأفريقيا.
 
وقال رئيس ولاية دلهي ، المدينة الأكثر تضرراً من تفشي كورونا الحالي في الهند ، "نأمل أن نتلقى شحنة كبيرة من اللقاحات غداً أو بعد غد ونطلب من الجمهور عدم التجمع في نقاط التطعيم".
 
وشوهد مئات الأشخاص يقفون في طوابير طويلة في مدينة أحمد آباد بولاية جوجارات ، في محاولة للتطعيم ضد الفيروس ، بعدما أودى حريق في مستشفى حكومي في المدينة نفسها ، بحياة 16 مريضاً بكورونا .
 
وأكدت " يسرائيل هيوم " أن معدل الوفيات اليومي في الهند في اليوم الماضي بلغ 3523 حالة وفاة ، فيما يبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة في كل الهند منذ تفشي الفيروس أكثر من 200 ألف حالة وفاة.
 
و يقدر الخبراء في البلاد أن العدد الحقيقي لحالات الوفاة أعلى بكثير من الأرقام الرسمية ، وربما حتى عشرين ضعف العدد الذي نشرته وزارة الصحة الهندية.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد