حماس لديها خيارات

بدران : لا يمكن أن تكون الأمور ما بعد إلغاء الانتخابات كما كانت قبلها

حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم السبت إن "ما حصل من تراجع عن المسار الوطني الذي بدأناه معًا منذ عام تقريبًا، تم التراجع عنه بقرار حزبي خالص من فتح والرئيس عباس على وجه الخصوص، وهذا الأمر ليس خاصًا بحماس، بل للشعب الفلسطيني كافة".

وبين بدران في حديث مع قناة الأقصى الفضائية أنه لا يمكن ان تكون الأمور ما بعد إلغاء الانتخابات كما كانت قبلها(..) مبينا ان هناك إجماع وطني على ضرورة إجراء الانتخابات، وهذا حق لا يحق لأحد أن يسلبه.

وأوضح ان قرار تعطيل الانتخابات لم يُتخذ يوم الخميس، بل اتُخذ قبل ذلك بفترة، واجتماع الخميس كان لإعطاء غطاء قانوني لهذا القرار.

وأضاف :" نحن لا نتعامل بردّات الفعل، لكننا نتحدث عن مشروع وطني ، وإذا كان أحد يريد تعطيل المسار الوطني، فلدى حماس خياراتها.

وأشار الى ان حماس بدأت تتواصل مع الأحزاب والقوائم الانتخابية، من أجل الوصول إلى خارطة الطريق قابلة للتطبيق لمنع سلب الشعب الفلسطيني حقه.

وقال بدران :" لا نريد للشعب الفلسطيني أن يعاني أكثر مما يعاني الآن، بعد أن سلب حرياته ، وحماس لا تذهب مع أحدٍ إلى معارك صفرية، لأنها لأحرص على مصلحة الشعب الفلسطيني".

وتابع :" لا يمكن أن نكتفي بإصلاحات الجزئية، فشعبنا ملّ من هذه الحالة، ويريد مشاركة فعالة وحقيقة من الكل الفلسطيني".

وبين بدران ان حماس ما زالت تدرس تفاصيل الحراك الوطني الفلسطيني، وتحترم مكونات الشعب الفلسطيني وتريد إجراء حوارات حقيقة مع الجميع لكي نرى ما هي الاستراتيجية للتعامل مع المرحلة المقبلة.

وقال :" الحوار هو الطريق الأسلم والأصوب للوحدة الفلسطينية، لكن هذا لا يتم عبر شعارات عامة ودون تحديد أجندة ومواعيد ، والذي أغلق باب الاقتراع في وجه الشعب الفلسطيني، يجب أن يقدم شيئًا ملموسًا للشعب الفلسطيني لتعود له الثقة".

أكد بدران ان حركته قدمت تنازلات كبيرة أزعجت البعض من أجل الوصول الى مرحلة الانتخابات(..) مشيرا الى ان المرحلة القادمة أثبتت أن هناك قوى حية وشبابية قادرة على البناء في القضية الفلسطينية، وحماس ستحرص على تفعيل كل هذه الجهات.

وأشار الى ان بعض القوائم الانتخابية الجديدة لها قوة على الأرض، أكثر من بعض الجهات التي تشارك في التحكم بمصير شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد