دعاء اليوم 20 من رمضان 1442

دعاء 20 رمضان 1442

مع دخول الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يجتهد المسلمون في كل بقاع الأرض وأسقاعها، للفوز برضى الله سبحانه وتعالى حيث تكثر الأدعية لله سبحانه وتعالى عله يستجيب، كما جاء في قوله تعالي "ادعوني استجبب لكم"، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان 1442:

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ".

ثواب دعاء اليوم العشرون من رمضان:

"مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَ شَيْطَانٍ وَ سُلْطَانٍ، وَ كَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَ جَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ".

وفي شهر رمضان الكريم هناك ليلة لا يرد فيها دعاء وهي ليلة القدر التي تم ذكرها في القرآن الكريم بأنها ليلة خير من ألف شهر.

وكان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، دائما ما يحث صحابته الكرام على أن يقوموا بالدعاء الله بكل ما يريدوه وكان يقول لهم أن الله سبحانه وتعالى سميع مجيب للدعوات، وخاصةً في شهر رمضان المبارك.

كعادة المسلمون في كل عام وخاصة في شهر رمضان المبارك يقوموا بالبحث عن الأدعية المستحبة والمستجابة عند الله سبحانه وتعالى، ومنها دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد