ناصيف يعقب على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية 2021

عقب القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، مساء اليوم الجمعة، في بيان له على قرار الرئيس الفلسطينيي محمود عباس تأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وفيما يلي نص لبيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي

صادر عن القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، تعقيبا على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية

 في الوقت الذي كان أهلنا في القدس يخوضون معركة الكرامة والسيادة مع الاحتلال ويحققون الانتصارات عليه ويجبرونه على التراجع عن إجراءاته وينتزعون حقوقهم وحقوق شعبنا على أبواب المسجد الأقصى وساحاته، يأتي قرار محمود عباس وحركة فتح بالإصرار على رهن القرار الفلسطيني عامة والقرار المقدسي خاصة بيد الاحتلال عبر تعطيل الانتخابات والانقلاب على المسار الوطني الذي توافقت عليه الفصائل كافة، وذلك لحسابات مصلحية وحزبية ضيقة ومكشوفة أمام شعبنا.

 نرفض استخدام القدس كذريعة للتهرب من الاستحقاق الوطني الانتخابي في الوقت الذي يثبت فيه أهلنا في القدس قدرتهم على انتزاع حقوقهم بالقوة، وهنا نتساءل: هل تحرير القدس والمحافظة على هويتها الفلسطينية وعلى حقوق أهلها وثباتهم يأتي عبر استجداء الاحتلال وطلب الإذن منه، أم بتعزيز التحدي له وانتزاع الحقوق رغما عنه كما يفعل المقدسيون الأبطال هذه الأيام.

 ندعو رئاسة السلطة وقيادة حركة فتح إلى مراجعة الذات بشأن هذا القرار الخطير، والتناغم مع الكل الوطني في سبيل تعزيز وحدة شعبنا وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وتمكين أبناء شعبنا من ممارسته حقوقهم الدستورية.

 كما ندعو فصائل العمل الوطني والإسلامي والقوائم الانتخابية للعمل المشترك في مواجهة مخاطر هذا القرار وصولاً لتصويب هذه الخطيئة السياسية.
 
رأفت ناصيف
القيادي في حركة حماس

الجمعة: ١٨ رمضان ١٤٤٢هـ
الموافق: ٣٠ نيسان ٢٠٢١م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد