علامات ليلة القدر 2021 في العشر الأواخر الصحيحة

ليلة القدر

يسعي المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية، لإحياء ليلة القدر في العشر الأواخر شهر رمضان المبارك، حرصا منهم على إحياء هذا اليوم الفضيل لتذرع والتقرب الى الله تعالي بالدعاء والصلاة ولما له اجر وثواب هذا اليوم عند الله سبحانه وتعالي، كما تحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي تقديم كافة علامات ليلة 2021 بالأدلة من السنة النبوية.

وشهدت محركات البحث الشهيرة في مختلف الدول العربية والاسلامية البحث مع قرب دخول المسلمون في العشر الأواخر من رمضان، عن علامات ليلة القدر 2021 وموعدها في فلسطين والسعودية والبحرين وجمهورية مصر العربية وعمان والاردن وقطر وسوريا ولبنان الامارات العربية المتحدة واليمن والجزائر، والتي تصادف احد الايام الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان 2021.

إقرء/ي أيضا..ما هو دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب
 

ويسعي الفلسطينيون إقامة ليلة القدر 2021، في المساجد بعد إغلاقها من قبل السلطات مع تفشي سلالات كبير من فيروس كورونا المستجد وارتفاع أعداد الاصابات، حيث من المتوقع أن تسمح بإقامة صلاة التراويح وقيام الليل ضمن إجراءات احترازية للوقاية من وباء كورونا والحد من الاصابات.

علامات ليلة القدر 2021 في العشر الأواخر

علامات ليلة القدر 2021 :" شمس لا شعاع لها: قال صلى الله عليه وسلم: "صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنّها طست حتى ترتفع"، أي أنّ الشمس في صباح ليلة القدر لا يكن لها أشعة".

علامات ليلة القدر 2021:"الجو معتدل: قال صلى الله عليه وسلم: "ليلة طلقة لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة"، ويصبح الجو ليلة القدر معتدلًا، ليس حارا أو باردا".

علامات ليلة القدر 2021 :"القمر مثل "شق جفنة": عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: تذكّرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة"، وقال القاضي عياض إنّ الحديث فيه إشارة إلى أنّها إنّما تكون في أواخر الشهر، لأن القمر لا يكون كذلك عند طلوعه إلا في أواخر الشهر".

علامات ليلة القدر 2021 :"لا يرمى فيها بنجم: قال النبي صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر "إنّها ليلة بلجة، مضيئة، لا حارة ولا باردة، لا يرمى فيها بنجم"، أي أنّه لا ترى في السماء شُهب".

وقالت دار الافتاء المصرية في بيان لها رصدته سوا، إن من علامات ليلة القدر أن تكون الشمس صافية تماما خالية من الغيوم بلونها الأزرق النقي، سطوع الشمس واضح نورها وخالية من أشعتها وذلك نتيجة وجود العديد من الملائكة التي تقوم بحجب تلك الأشعة، سطوع القمر مثل شق الجفنة، تكون درجة حرارة الجو في تلك الليلية متوازنة تماما، الشعور بالراحة وطمأنينة القلب.

فيما قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إن من علامات ليلة القدر، أن تكون السماء صافية بلجة "أي مضيئة وواضحة"، كأن فيها قمرًا ساطعًا ساكنة ساجية، أي ساكنة البرد والريح والسحا غير مظلمة، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح، وأن من أمارات ليلة القدر، وأن الشمس صبيحتها تخرج مستوية ليس لها شعاع مثل القمر ليلة البدر.

ويستقبل المسلمون في تركيا العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، في ظروف تمر لا أول مرة عليهم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وانتشار السلالة الجديدة بين المواطنين الامر الذي جعل السلطات تقرر إغلاق لمدة اسبوعين مع قابلة التمديد إذ استمر ارتفاع عدة الاصابات وفرض الحجر المنزلي على المواطنين ومنع السفر من الى المطارات للتخفيف من الاصابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد