إسرائيل: فرض الحجر الصحي على العائدين من 7 دول بدءا من الإثنين

تفشي فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، فرضها الحجر الصحي المنزلي على العائدين من تركيا وأوكرانيا وأثيوبيا والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند والمكسيك، والتي تشهد انتشارا واسعا لفيروس كورونا ، منعا لدخول طفرات جديدة.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيّز التنفيذ بدءًا من يوم الإثنين 3 أيار/ مايو الجاري، على أن يعرض القرار على اللجنة المنظمة للكنيست لإحالته إلى اللجنة المعنية لمناقشته وإقراره نهائيًا.

ويأتي القرار بموجب توقيع المدير العام للوزارة، بروفيسور حيزي ليفي، على تعديل لمرسوم الصحة العامة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الوزارة، وبموجب القرار سيفرض الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من الدول المذكورة، أو 10 أيام شريطة إجراء فحصين لتشخيص الإصابة بالفيروس، وجاءت نتيجتهما سالبة.

وشخصت 41 إصابة جديدة بالطفرة الهندية لفيروس كورونا في إسرائيل، حيث اتضح بأن 4 أشخاص ممن شخصت إصابتهم تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فإن 24 شخصا عادوا من الخارج شخصت إصابتهم بالطفرة الهندية، بينما 17 شخصا أصيبوا بالطفرة الهندية لكورونا دون أن يتواجدوا خارج إسرائيل.

وأجرت وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، مشاورات بشأن الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل؛ وأوصت بوقف الرحلات الجوية من 7 دول، كما أوصت بفرض الحجر الصحي على القادمين منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد