سبب وفاة حسن دردير الفنان السعودي - ويكيبيديا حسن دردير

سبب وفاة حسن دردير الفنان السعودي

أعلنت وسائل إعلام فتية سعودية محلية، اليوم الخميس 29 أبريل 2021، عن وفاة الفنان حسن دردير في احد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما بعد مسيرة فنية طويلة مليئة بالإنجازات.

وأكدت صحيفة سبق المحلية، أن سبب وفاة الفنان السعودي حسن دردير مرض السرطان المصاب به منذ سنوات، مؤكدة انه وفاته ليس بفيروس كورونا المستجد كما انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ونشر منتدى نخبة الإبداع السعودي :" ينعى منتدى نخبة الابداع كافة الوسط الفني في وفاة الفنان حسن دردير ( مشقاص )والذي انتقل لجوار ربه هذا اليوم، غفر الله له ونسأل الله له الرحمة و لذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب أخر :"الفنان القدير حسن دردير (في ذمة الله ) في هذا اليوم الخميس الموافق ١٧/ ٩ انتقل الى رحمة الله والدنا وحبيبنا الفنان القدير حسن دردير (مشقاص) عن عمر يناهز الـ (84)عاماً .نسأل الله أن يجعله من المقبولين في هذا الشهر الكريم وأن يجبر مصاب الفنانين في هذا الخبر المؤلم حسن_دردير".

وغرد ناشط سعودي :"وفاة الفنان "حسن دردير" المعروف بشخصية " مشقاص " (( زوج خالتي )) عن عمر يناهز 84 عاما بعد مسيرة فنية بدأت قبل 70 عاما في المسرح المدرسي وتقديم برنامج مسابقات فوازير رمضان حسن_دردير".

وكتب الكاتب السعودي منصور الضبعان :"وفاة الفنان السعودي حسن دردير عن عمر 84 عاماً بعد صراع مع المرض اشتهر بأداء شخصية "مشقاص"، وشارك في بطولة عدد من المسلسلات أبرزها الأصيل ونقطة ضعف، وأوبريت الجنادرية "فارس التوحيد"، كما قدم برنامج المسابقات فوازير رمضان للصغار".

ويكيبيديا من هو الفنان حسن دردير

شارك وهو طالب في المدرسة عام 1947م بالعمل في المسرح المدرسي، وبعد انتهائه من الدراسة وعمله بوظيفة في الجمارك بمدينة (جدة)، لعبت الصدفة دور في دخوله المجال الفني حيث إلتقى (خالد زارع) عام 1960م، ليشارك في عدد من الأعمال لكن كانت نقطة انطلاقه الحقيقية حين أدى شخصية (مشقاص) بمسلسل (محلات مشقاص للخدمات العامة)، من أبرز أعماله أيضاً (الأصيل، نقطة ضعف)،كما قدم برنامج المسابقات فوازير رمضان للصغار.

وأبرز مسلسلاته تحفة ومشقاص في كفر البلاص والأصيل وفي فندق المفاجئات وعمارة العجائب في تونس وأغاني في بحر الأماني ومحلات مشقاص للخدمات العامة والعيادة والمسرحياتوأنا أخوك أمين بينما  الأفلام تأنيب الضمير

ونعت العديد من الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان السعودي حسن دردير الملقب مشقاص، بعد أوفته المنية اليوم بعد مسيرة فنية كبير، حيث يخطي بمتابعة كبير من قبل الجمهور في الخليج والوطن العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد