خطبة جمعة عن فضل العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر 2021

صلاة الجمعة في السمجد الأقصى

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن خطبة جمعة عن فضل العشر الأواخر من رمضان و ليلة القدر 2021 ، وذلك مع اقتراب حلولها على المسلمون حيث يعمل الخطباء وأئمة المساجد على تقديم نصائح وإرشادات الى المصلين لكي يكسبوا ليلة القدر والعشر الاواخر من شهر رمضان المبارك والذي تأتي كل عام.

في معظم الدول الاسلامية والعربية سمحت السلطات بإقامة صلاة الجمعة رغم الحذر مع زيادة عدد اصابات فيروس كورونا المستجد وانتشار سلالات جديدة لاستغلال الصلاة وقيام الليل في شهر رمضان المبارك في المساجد مع الالتزام بكافة التدابر الاحترازية والوقائية لمنع اصابة بفيروس كورونا.

خطبة جمعة عن ليلة القدر وفضل العشر الاواخر من رمضان 2021 إضغط هنـــــــــــا

وتصادف الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك يوم 18 أبريل 2021، في كافة الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وجمهورية مصر العربية وفلسطين والاردن والعراق وسوريا وقطر و ليبيا والسودان والامارات العربية المتحدة وحزر القمر والجزائر والمغرب.

ويترقب المسلمون العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وليلة القدر على احر من الجمر لأنها تعتبر فرصة ثمينة تمر كل عام بهذا الشهر، إلا انه الكثير من المسلمون يستغلها بقيام الليل وصلاة والعبادة الى الله تعالى لتكفير عن ذنوبهم.

ويسعي الفلسطينيون اقامة العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد دعوات من قبل وزارة الاوقاف الفلسطينية ومفتى فلسطين لتصدي لاقتحامات المطرفين اليهود وإحياء مدينة القدس بعد اشتباكات عنيفة شهدتها ولا زلت تشهدها القدس كل يوم نتيجة منع الاحتلال الاسرائيلي المصلين من إقامة صلاة التراويح.



 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد