رابط أرقام جلوس الثانوية العامة توجيهي الاردن - الامتحان العام 2021

الأردن - توضيحية

يبحث طلاب الثانوية العامة "توجيهي" في المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الخميس 29 أبريل 2021، عن ارقام الجلوس، حيث توفر لكم وكالة سوا الاخبارية خلال المقال التالي كافة التفاصيل المتعلقة بأرقام الجلوس، بعد أن شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن الرابط وعدم تفعيله مع بعضهم نتيجة الضغط الكبير عليه من قبل الطلبة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم الاردنية في بيان لها رصدته وكالة سوا، الى ان في حال وجود أي خطأ في البيانات المنشورة، مراجعة الوزارة الالكترونية في خانة مخصصة لذلك، في موعد أقصاء الاثنين المقبل 3 أيار 2021.

رابط أرقام جلوس الثانوية العامة توجيهي الاردن إضغط هنــــــــــــــا

وحثت الوزارة الطلاب المتقدمين ادخل الرقم الوطني وتاريخ ميلادك لتحصل على اسم القاعة التي ستقدم فيها والمبحث الذي سجلته بالإضافة الى الموقع الجغرافي.

وقالت الوزارة إن جري توزيع أرقام الجلوس الالكترونية تجنبا للاكتظاظ والاخذ بكافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المنتشر بشكل كبير في المملكة وحرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وكان قد بدأت امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة " التوجيهي " الدورة التكميلية لعام 2020/2019، في 13 يناير 2021.

وقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، إن عملية تصحيح امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "التوجيهي" تبدأ الأحد، والتي تمر في 9 مراحل على الأقل.

وذكر حماد عبر برنامج "أخبار الأسبوع"، أن 122 طالبا مصابا بفيروس كورونا المستجد لم يستطيعوا الدخول لامتحان مبحث التربية الإسلامية يوم الخميس، ولم يتمكن 95 طالبا من الدخول للامتحان في اليوم الثاني من الدورة.

وأضاف أن "بقية الطلبة الذين أصيبوا قبل 19 كانون الأول/ديسمبر وأمضوا فترة التعافي المقررة باستطاعتهم التقدم للامتحان في غرف العزل ... في كل مركز للامتحان هناك غرفة للطلبة الذين كانوا مصابن مع مراعاة جميع الاشتراطات الصحية".

وأشار القرعان إلى أن جلسات الامتحان التي بدأت الخميس 31 كانون أول/ ديسمبر الماضي، وتنتهي السبت المقبل، شهدت ارتياحا بين أوساط الطلبة لمستوى الأسئلة التي وردت في الامتحان، في ظل الاستعداد الجيد من الطلبة وإلمامهم الجيد بالتعليمات الناظمة له، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والجهات الوطنية المساندة لها.

وجدد القرعان تأكيده على أن الوزارة تنفذ خطة متكاملة ترتكز على الدقة والمنهجية العالية في تصحيح أوراق امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، وصولا لاستخراج النتائج بدقة تامة، مؤكدا أن "نسبة الخطأ في التصحيح 0%".

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، توقع، في تصريح سابق لـ "المملكة"، إعلان نتائج امتحان تكميلية "التوجيهي"، نهاية الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير المقبل، حيث تنتهي عقد جلسات الامتحان في السادس عشر من شهر كانون الثاني/ يناير 2021.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين بـ”تكميلية التوجيهي” للعام الحالي من الفروع الأكاديمية والمهنية، بلغ 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 طلاب نظاميين، و38542 من الدراسة الخاصة، بحسب القرعان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد