مجدلاني: لا يمكن مقايضة اي شيء بالتخلي عن عدم مشاركة القدس في الانتخابات

الدكتور أحمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني ان القيادة ستكون الليلة أمام تقييم دقيق وعميق لكافة المعطيات الموجودة حول امكانية مواصلة الخطوات باتجاه اجراء الانتخابات والسعي إلى أوسع اتفاق وطني فلسطيني لمعرفة الخيار الافضل في مواجهة مسألة اجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وشدّد مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أنه رغم الضرورة والحاجة الماسة لإجراء الانتخابات في كامل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس لاعتبار ذلك مدخلا لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والشراكة السياسية وتجديد بنية النظام السياسي إلا أنه رغم أهمية ذلك لا يمكن مقايضة كل هذه الأمور بالتخلي عن القدس بعدم مشاركتها في الانتخابات.

ولفت الى أن الاجتماع سيضم الفصائل التي شاركت في حوارات القاهرة وسيتم خلاله بحث كافة الاتصالات السياسية والدبلوماسية والحراك الواسع الذي جرى بقيادة السيد الرئيس مع كافة الاطراف الدولية المختلفة للضغط على اسرائيل لإزالة كافة العقبات والعراقيل أمام إجراء الانتخابات في القدس.

وشدد مجدلاني إن الذهاب للانتخابات بدون القدس اعتراف بإجراءات الضم الاسرائيلية وقرار الادارة الأمريكية السابقة واعتراف بنتائج هذه الصفقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد