بعد 3 أيام من المنع الكامل

محدث: إسرائيل تعيد فتح مساحة الصيد البحري في غزة إلى 15 ميلا

صيادون في بحر غزة ‫- ارشيف

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أنه تقرر اليوم إعادة مساحة الصيد البحري في قطاع غزة إلى 15 ميلًا بحريًا.

وأضاف المتحدث، أن هذا القرار جاء بعد مشاورات أمنية، مشيرًا إلى أن إعادة السياسة المدنية تجاه قطاع غزة مشروط بالحفاظ على الهدوء والاستقرار الأمني.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين، لإذاعة صوت الأقصى: "أُبلغنا قبل قليل بعودة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة الي 15 ميلاً بحرياً بعد 3 أيام من منع الصيد بالكامل".

وفي ذات السياق، أكد منسق اتحاد لجان الصيادين في غزة زكريا بكر، على قرار سلطات الاحتلال ب فتح البحر أمام الصيادين، والسماح لهم بالعمل داخل البحر كما كان في السابق من رفح لغزة ١٥ ميلًا، ومن غزة للسودانية ٦ أميال.

ومن جانبها، أوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن فتح مساحة الصيد في غزة يأتي قبل ساعات قليلة من انعقاد اجتماع القيادة الفلسطينية بخصوص تأجيل الانتخابات، مضيفة: "على ما يبدو أنه محاولة لخفض حدة التوتر".

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، قد قررت إغلاق مساحة الصيد البحري في قطاع غزة حتى اشعار آخر من صباح الاثنين الماضي، في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد